قريبا: طائرات أمريكية بلا طيار في شمال أفريقيا

13 يوليو 2015 10:42

هوية بريس – متابعة

الإثنين13 يوليوز 2015

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد نقلا عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة تجري مباحثات مع دول في شمال أفريقيا لوضع طائرات بلا طيار في قاعدة هناك لتعزيز مراقبة تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.

 ونُقل عن المسؤول قوله إن مثل هذه القاعدة قرب معاقل التنظيم في ليبيا ستساعد الولايات المتحدة “على سد النقص في قدرتنا على فهم ما يجري” في تلك المنطقة.

وقالت الصحيفة إن طلعات الطائرات ستعطي الجيش ووكالات المخابرات الأمريكية معلومات مباشرة عن أنشطة التنظيم في ليبيا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين كبار إنه لم توافق أي دولة في شمال أفريقيا بعد على منح الحق في استخدام إحدى القواعد.

ونقلت عن المسؤولين قولهم إن من المرجح أن أي منشأة من هذا القبيل ستكون قاعدة موجودة تحت سيطرة الدولة المضيفة مع حصول الولايات المتحدة على إذن بوضع طائرات بلا طيار هناك إلى جانب عدد محدود من العسكريين.

ولمصر وتونس حليفتي الولايات المتحدة حدود مشتركة مع ليبيا. ولكن الصحيفة قالت إن مسؤولي الإدارة امتنعوا عن تحديد الدول التي يمكن أن تستضيف الطائرات الأمريكية .

 وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون للصحيفة إن الطائرات بلا طيار التي تنطلق من القاعدة المقترحة يمكن أيضا أن تستخدم في شن غارات جوية على أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا وأن هذه القاعدة يمكن أن تكون أيضا نقطة انطلاق لعمليات خاصة ضد التنظيم.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M