السيطرة على حريق غابوي بإقليم شفشاون

17 يوليو 2015 09:39

هوية بريس – متابعة

الجمعة17  يوليوز 2015

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر لجهة طنجة تطوان، أمس الخميس، بأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق بإقليم شفشاون أتى على نحو 95 هكتارا من الغطاء الغابوي المتنوع. 

 وأوضح المصدر ذاته أن فرق الإطفاء، التي تشكلت من عناصر الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والقوات الجوية الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إضافة إلى متطوعين، تمكنت، مساء الأربعاء، من السيطرة على حريق كبير شب، منذ يوم الاثنين المنصرم، بغابة بمنطقة منتزه تلسمطان التابعة لجماعة تلمبوط بإقليم شفشاون. 

وأكد المصدر أن الرياح القوية والحرارة المرتفعة جدا التي تعرفها منطقة شفشاون خلال هذه الأيام، إضافة إلى وعورة التضاريس، شكلت العوائق الأساسية لتطويق الحريق في بدايته، كما ساهم هذا المعطى الطبيعي في سرعة انتشار الحريق، الذي أتى على غطاء غابوي يتشكل، أساسا، من أشجار الصنوبر البحري والأعشاب الثانوية. 

وأضاف أنه تم تسخير سبع طائرات تابعة لمصالح الدرك الملكي والقوات الجوية الملكية ووسائل وتقنيات برية، إضافة إلى 300 شخص، لإطفاء هذا الحريق الغابوي الذي لم تعرف بعد أسباب اندلاعه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M