أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع الدولار

21 يوليو 2015 11:21

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء21 يوليوز 2015

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة الثلاثاء 21 يوليوز، بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

 وبحلول 12:49 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج “برنت” تسليم شهر سبتمبر  بنسبة 0.10% ما يعادل 6 سنتات إلى 56.59 دولارا للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة، منخفضة 45 سنتا.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي، تسليم شهر أغسطس  بنسبة 0.13% ما يعادل 7 سنتات إلى 50.10 دولارا للبرميل.

وكان الخام الأمريكي قد سجل خلال تعاملات أمس قراءة دون مستوى 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ شهر أبريل الماضي.

وتعرضت الأسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية بفعل توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية، ويجعل صعود الدولار أسعار الخام أكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وانخفض مزيج “برنت” حوالي 7 دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الأمريكي أكثر من 9 دولارات بفعل توقعات بمزيد من الإمدادات الإيرانية في أعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست، والقلق من إمكانية أن يؤثر الانكماش الاقتصادي في الصين وأوروبا على الطلب.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي مساء الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء.

ومن المرجح أن تكون المخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة قد هبطت حوالي 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 17 يوليوز.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M