الليلة يعلن الملك عن تأسيس «مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة»

13 يوليو 2015 18:35
الليلة يعلن الملك عن تأسيس «مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة»

الليلة يعلن الملك عن تأسيس «مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 13 يوليوز 2015

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيترأس، مساء اليوم الإثنين بمدينة الدار البيضاء، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني. كما سيترأس جلالته عشية اليوم نفسه درسا حسنيا رمضانيا جديدا، ومراسم الإعلان عن تأسيس “مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة”.

في ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة: “تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سيترأس مساء اليوم الاثنين 26 رمضان الأبرك 1436هـ موافق 13 يوليوز 2015م، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدارالبيضاء. وسيبث الحفل الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة عند أذان صلاة العشاء مساء اليوم الاثنين .

كما سيترأس جلالته نصره الله عشية اليوم نفسه بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء، الدرس السابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية، يلقيه بين يدي جلالته أعزه الله الأستاذ يونس توري، أستاذ جامعي وعضو مجلس الأئمة بالكوت ديفوار، متناولا بالدرس والتحليل موضوع “مكانة السنة النبوية المطهرة في التشريع الإسلامي”، انطلاقا من قول الله تعالى “وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما”. وسيبث الدرس الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 26 رمضان الأبرك 1436هـ.

ومباشرة بعد انتهاء الدرس الديني، سيترأس صاحب الجلالة نصره الله مراسم الإعلان عن تأسيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حيث سيلقي أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، كلمة في الموضوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M