لأول مرة التليفزيون الألماني يعلن نقل صلاة عيد الفطر على الهواء

16 يوليو 2015 16:27
لأول مرة التليفزيون الألماني يعلن نقل صلاة عيد الفطر على الهواء

لأول مرة التليفزيون الألماني يعلن نقل صلاة عيد الفطر على الهواء

هوية بريس – متابعة

الخميس 16 يوليوز 2015

أعلن التليفزيون الألماني في سابقة هي الأولى من نوعها في ألمانيا، أن كل من راديو وتلفزيون بايرن “BR” يعتزمان نقل شعائر صلاة عيد الفطر المبارك على الهواء مباشرةً. ومن المرتقب أن يتم نقل الشعائر في 17 يوليو 2015 في تمام الساعة 4:45 صباحاً، وذلك من أحد مساجد مدينة “بينز بيرج” والتي تبعد عن وسط مدينة “ميونخ” نحو 50 كم.

ويأتي هذا النقل المباشر المرتقب في إطار تغطية خاصة لشهر الصيام، ويضم برامج في الراديو والتلفزيون والإنترنت، تحتوي على أفلام وثائقية وتعريفية عن شهر رمضان، وتذاع باللغة الألمانية على مدار الشهر الكريم.

كذلك سيتم لأول مرة في “ألمانيا” عرض برنامج بعنوان: “حقائق عن الهلال” يوم 23 يوليوز، وبرنامج آخر يستعرض الحياة اليومية لفتاة مسلمة من مسلمي الإيجور تعيش في “ألمانيا” مع الصيام، بالإضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي “شهر رمضان الساخن في بايرن” في تاريخ 20 يوليو 2015، والذي يروي يوميات 8 مسلمين صائمين في رمضان، بينهم طفل في الثالثة عشرة من العمر، جاء إلى “ألمانيا” هرباً من الحرب في “سوريا”.

ويرى مراقبون أن هذه المبادرة تهدف في الوقت الراهن، إلى إظهار تسامح الحكومة الألمانية مع الدين الإسلامي والمسلمين، وتعتبر أيضاً امتدادًا لتصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ”أن الإسلام أصبح جزءاً من ألمانيا”، حسب “المصريون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
29°
الإثنين
33°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير