وفاة القارئ الشيخ السيد متولي عن عمر ناهز الـ68 عاما

17 يوليو 2015 04:48
وفاة القارئ الشيخ السيد متولي عن عمر ناهز الـ68 عاما

وفاة القارئ الشيخ السيد متولي عن عمر ناهز الـ68 عاما

هوية بريس – متابعة

الجمعة 17 يوليوز 2015

توفى فضيلة الشيخ السيد متولي عبد العال، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ68 عاما، وشيع جثمانه الطاهر إلى عالم البرزخ بعد صلاة الجنازة، عقب صلاة عصر الخميس من المسجد الكبير، بقرية الفدادنة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، ويقام سرادق العزاء الجمعة، بمسقط رأسه بقرية الفدادنة.

وأكد الأستاذ صالح المدير العام بإذاعة القرآن الكريم، أنه حاول مع الشيخ السيد متولي ليكون معتمدا بالإذاعة بعد أن سجلت له معظم الدول العربية والإسلامية دون أن يكون له تسجيلات بالإذاعة، واستطاع إقناعه وأصبح قارئا معتمدا لإذاعة القرآن الكريم وهو فى الخمسينات من عمره.

وأضاف صالح لـ”اليوم السابع”، أن الشيخ نقل من خلال قراءاته وصوته العذب القرآن الكريم لعدد من الدول على مستوى العالم وكان خير سفير للقرآن، موضحا أنه كان رجلا مهذبا لا يتغالى في أجره وبار بأهله وأهل قريته وكان يعمل مأذون قريته.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ السيد متولي تعلم القرآن عن طريق كتاب القرية وتعلم من خلاله القراءة والكتابة، ولم يحصل على أي مؤهل وحفظ الشيخ السيد متولي القرآن على يد الشيخة مريم من قريته وكانت كفيفة ولم تتزوج وهو في سن 10 سنوات بعد أن ندره والده للقرآن، وبرع الشيخ السيد متولي في تجويد القرآن. وكان صاحب صوت متميز ومشهور. ورغم ذلك كان لا يحب الظهور الإعلامي بدليل عدم التقدم لإذاعة القرآن الكريم ليكون معتمدا لديها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل