عائلة الحسناوي تناشد الجميع للتدخل لإنقاذ حياته وتمتيعه بحقوقه الإنسانية

21 يوليو 2015 17:51
عائلة الحسناوي تناشد الجميع للتدخل لإنقاذ حياته وتمتيعه بحقوقه الإنسانية

عائلة الحسناوي تناشد الجميع للتدخل لإنقاذ حياته وتمتيعه بحقوقه الإنسانية

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الثلاثاء 21 يوليوز 2015

توصلت “هوية بريس” بنص بيان عائلة مصطفى الحسناوي الصحفي والحقوقي المعتقل بالسجن المركزي بالقنيطرة على خلفية اتهامه بقضية مفبركة تتعلق بتكوين عصابة إرهابية، والتي حكم عليه بسببها بثلاث سنوات استئنافيا، حسب البيان.

وقالوا: “نعلن للرأي العام الوطني أن مصطفى الحسناوي يتعرض لسلسة من الانتهاكات بدء باعتقاله التعسفي وتحقير المقرر الأممي الصادر لفائدته والقاضي بإطلاق سراحه وتعويضه تعويضا كافيا ناهيك عن تعرضه لاستفزازات ومضايقات دفعت به إلى خوض عدة إضرابات عن الطعام كان آخرها الزج به في مرحاض في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ليقضي عيد الفطر في مكان قضاء الحاجة أعزكم الله، بحجة عقوبة الكاشو، بعد اتهامه بأنه وراء أشرطة “قناص السجون”، ونخبركم أنه ما يزال لحد الآن قابعا في ذلك المكان البهيمي وممنوع من الخروج منه لشم حتى الهواء النقي، الشيء الذي دفعه إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام”.

ثم ناشدت العائلة باسم أخيه خالد الحسناوي: “كل الجهات المعنية من أجل التدخل لصون كرامة هذا المواطن البريء والمظلوم، والحفاظ على سلامته الصحية والنفسية، وتمكينه من جميع حقوقه، والعمل على إطلاق سراحه تنفيذا للتوصية الصادرة عن فريق الاعتقال التعسفي الأممي”.

كما طالبوا “الفاعلين الحقوقيين بإدانة واستنكار هذا الإجرام -في حق الحسناوي-، والذي فاق إجرام الصهاينة، حيث وضع في مرحاض منذ 26 من رمضان، وقضى فيها عيد الفطر، مضربا عن الطعام، وممنوعا من الخروج”.

وأشار البيان إلى صدمتهم بـ”منع أخيه خالد الحسناوي يوم الإثنين 20 يوليوز الجاري من زيارته، أو السماح له بمقابلة مدير السجن من أجل استفساره عن ملابسات العقوبة القاسية التي يعاني منها أخوه، وعن وضعه الصحي والنفسي، والذي سيزداد سوءا حين يعلم أن أخاه منع من زيارته”.

البيان موقع باسم أخيه  خالد الحسناوي عن “عائلة المعتقل السياسي مصطفى الحسناوي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M