مشعل: المزايدات لا تضرنا وزيارتي للسعودية بالاتجاه الصحيح

23 يوليو 2015 15:08
مشعل: المزايدات لا تضرنا وزيارتي للسعودية بالاتجاه الصحيح

مشعل: المزايدات لا تضرنا وزيارتي للسعودية بالاتجاه الصحيح

هوية بريس – متابعة

الخميس 23 يوليوز 2015

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، زيارته إلى السعودية قبل أيام “خطوة في الاتجاه الصحيح”، مؤكداً أن “حماس طرقت وما زالت تطرق كل الأبواب العربية والإسلامية من أجل فلسطين”، وفقا للمفكرة.

وأوضح مشعل أن “حركته لا تستغني عن أحد، ولا تخوض لعبة المحاور”، منتقداً في الوقت ذاته “الصخب والمزايدة والإشاعة”، التي صاحبت زيارته إلى السعودية، قائلاً: إن “الله أكرمني بزيارة المملكة العربية السعودية في أواخر رمضان على طريق علاقتنا مع قيادة المملكة الكريمة، وأداء العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام”، ولفت إلى “صخب صاحب الزيارة، إذ ضجر كثيرون وانزعج كثيرون وزايد علينا كثيرون”.

وكانت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، قد زعمت بُعيد زيارة خالد مشعل للسعودية بأن الأخير قدم طلباً بمساعدة مالية تقدر بـ20 مليون دولار شهرياً؛ لتأمين شؤون سكان غزة وحكومة حماس في القطاع، كما ادّعت الوكالة أن ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، طلب من مشعل مشاركة 700 مقاتل من غزة بعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة ضد مليشيا الحوثي في اليمن، على حد زعم الوكالة.

رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” أكد في مناسبة اجتماعية في الدوحة مساء الثلاثاء، بأنه “لا يضرنا ولا يضيرنا هذا الصخب والمزايدة وهذا التضليل، والإشاعة حول أمور مفتراة خاطئة”، مشيراً إلى أن “حماس التي لا تقاتل إلا على أرض فلسطين، ولا تخوض معركة إلا في وجه الاحتلال، لكنها وهي تفعل ذلك تعيش قضايا وهموم أمتها، وتعتبر الحاضنة العربية هي الألصق بها، وإنها حاضنتنا الأولى، والمسلمون من بعد ذلك”.

وتابع: “قضيتنا هي قضية فلسطين، والتخلص من الاحتلال والمقاومة والنضال، ونطرق باب العرب والمسلمين، وهم عزنا وشرفنا”، مؤكداً أن “حماس لا تلام إن طرقت باب السعودية، كما لا يجوز لومها عندما تطرق باب أي قطر عربي وإسلامي”.

وأوضح مشعل: “نحن نفعل هذا لنقول للأمة أن هذه فلسطين أمانة في أعناقكم، ونحن خط الدفاع الأول عنكم، ونحن بكم ومعكم ننتصر على الصهاينة وعلى أعداء الأمة”، متوقعاً أن “يأتي يوم يشعر العرب والمسلمون أكثر فأكثر أن فلسطين رافعة لهم وليست عبئاً عليهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
30°
25°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان