«بصمة خير» تنظف دار المسنين في حي النهضة بالرباط

01 أكتوبر 2013 23:27

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013م

نظمت جمعية “بصمة خير” حملة تنظيف لدار المسنين المتواجدة في حي النهضة بمدينة الرباط، وذلك يوم الأحد 29 شتنبر 2013م.

بدأت الحملة من خلال الإعلان عنها والدعوة إلى المشاركة فيها، في الموقع الاجتماعي “الفيسبوك”، وقد لقيت الدعوة إقبالا من الشباب الساعي للخير والمحب للعمل التطوعي؛ وكذلك الاستجابة من طرف النساء اللواتي سجلن حضورا مهما، كما صرح بذلك الجمعوي عمران الحصايني.

تم اللقاء يوم الأحد على الساعة العاشرة صباحا، حيث تم توزيع المهام بين جميع المشاركين؛ بحيث أن غرف وشطر الرجال ينظفه الرجال، وغرف وشطر النساء تنظفه المشاركات من النساء والفتيات..


في البدء تم إخراج كل الأسِرّة والأغطية للحديقة، لتعريضها لأشعة الشمس، ثم بدأ التنظيف بالمكانس، والتنظيف بالماء ووسائل التطهير والمعطرات، في كلا الشطرين وبشكل متواز.

كما قامت بعض المشاركات وفي جو ملؤه الحب والألفة بوضع الحناء ونقشها للنزيلات؛ في أجواء كما لو أنها ليلة العيد بالنسبة للنزيلات، وهو ما جعلهن يلتمسن تنظيم أمسيات إنشادية وتكثيف الزيارات حتى يتغلبن على سآمة الروتين اليومي، وتعويض النقص المحرومين منه، من الدفء الأسري والعيش مثل باقي الناس..؛ كما قامت إحدى المؤطرات بإلقاء كلمة بين النزيلات حول ضرر الغيبة والنميمة..

وقد صرح الحصايني وهو يصف تلك الأجواء بقوله: “ولا أخفيكم سرا أن فرحتنا معهم كانت أكبر من فرحتهم بنا؛ تحس بقمة السعادة وأنت تخدم ذاك الشيخ الذي ترى في وجهه قصة حياة بكل تفاصيلها، وأنت تستمع له وهو يحكي لك أحداث عمره وكأنك حفيده قد احتضنك.. حينها توقن أن السعادة كلما تقاسمتها مع غيرك ازدادت..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا