أورانج تقتني 9 في المائة إضافية من (ميديتيل)

27 يوليو 2015 17:39

هوية بريس – متابعة

الإثنين27 يوليوز 2015

أعلن الفاعل الفرنسي في مجال الاتصالات (أورانج) أنه عزز مساهمته في شركة (ميديتيل) باقتناء تسعة في المائة إضافية من رأسمالها، ويستفيد بالتالي من الحقوق المكتسبة برسم اتفاقات دجنبر 2010. 

وأوضح الفاعل الفرنسي في بلاغ أن “فيبار- هولدينغ (مجموعة صندق الإيداع والتدبير المغربي) وفينانس، كوم وأورانج، وقعوا الجمعة بروتوكولا يتعلق بتعزيز مساهمة أورانج في مديتيل الفاعل المغربي في مجال الاتصالات، تطبيقا لاتفاقياتهما في دجنبر 2010″، مضيفا أنه اقتنى تسعة في المائة إضافية من رأسمال ميديتيل، ويستفيد بالتالي من الحقوق المكتسبة برسم اتفاقيات دجنبر 2010. 

وأكد المصدر أن أورانج أصبحت بفضل هذه العملية تمتلك 49 في المائة من رأسمال ميديتيل، مشيرا إلى إن مجلس إدارة ميديتيل سيصبح مشكلا من خمسة أعضاء تقترحهم أورانج، وأربعة أعضاء يقترحهم الطرف المغربي، وأضاف أنه سيتم تجميع الشركة بشكل شمولي ضمن حسابات مجموعة أورانج. 

وأكد البلاغ أن هذه العملية التي حصلت على الترخيصات الضرورية من السلطات والمقنن، تندرج في إطار استراتيجية لتطوير أورانج خارج أوروبا، مبرزا أنها تساهم في تعزيز حضور أورانج في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط. 

يذكر أن ميدتيل التي بلغ عدد زبنائها 13 مليونا في الهاتف المحمول، أي 31 في المائة من حصة السوق سنة 2014 ، حققت  في السنة نفسها رقم أعمال قدره 5.5 مليار درهم (503 مليون يورو). (ومع)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M