نقل مصاب في حادثة سير بطانطان بواسطة مروحية إلى المركز الاستشفائي بالعيون

28 يوليو 2015 14:04
وزارة الصحة تنفي نقل مواطنة بالمروحية الطبية مقابل 3000 درهم

نقل مصاب في حادثة سير بطانطان بواسطة مروحية إلى المركز الاستشفائي بالعيون

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 28 يوليوز 2015

تم نقل مصاب في حادثة سير، وقعت أمس الاثنين على بعد 30 كلم جنوب إقليم طانطان، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.

وتم نقل المصاب إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالمدينة نفسها، نظرا لمضاعفات حالته الحرجة.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن حادثة السير هذه خلفت إصابة أربعة أشخاص، اثنان منهم إصابتهما خفيفة والثالث أصيب بكسر تم نقله إلى المستشفى الإقليمي بطانطان، فيما أصيب الشخص الرابع، البالغ من العمر 28 سنة، بكسور مزدوجة استوجبت تدخل طبيب اختصاصي في جراحة الأعصاب مما تطلب نقله على وجه السرعة إلى مدينة العيون بواسطة مروحية مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالحالة الثامنة التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بجهة العيون، مشيرا إلى أن نجاح هذه العملية تحقق بفضل التنسيق المحكم بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بالعيون والمندوبية الإقليمية للصحة بطانطان والذي شمل النقل والاستقبال.

ولفت البلاغ الانتباه إلى أن التدخل الاستعجالي بواسطة المروحية الطبية ساهم بشكل إيجابي في تطوير التكفل بالحالات الطبية الحرجة الناتجة عن حوادث السير الأليمة خصوصا في طريق وطني مهم وحيوي، كما ساهم في إنقاذ حياة المصابين الذين يوجدون في حالات حرجة خاصة المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج بالمناطق الصحراوية للمملكة، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
25°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M