أكبر تدريب عسكري صهيوني استعداداً لحرب محتملة

28 يوليو 2015 21:05
أكبر تدريب عسكري صهيوني استعداداً لحرب محتملة

أكبر تدريب عسكري صهيوني استعداداً لحرب محتملة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 28 يوليوز 2015

بدأ جيش الاحتلال الصهيوني تدريبا عسكريا هو الأكبر من نوعه منذ سنوات، استدعي فيه عشرات الآلاف من جنوده الاحتياط، بالقوات البرية والبحرية والجوية، للمشاركة في تدريب يحاكي الرد على هجمات من سوريا ولبنان وغزة، وينتهي الأربعاء القادم، وفقا للمفكرة.

وتلقي مئات الآلاف من جنود الاحتياط في إسرائيل رسائل عبر أجهزتهم الخلوية تطلب منهم التأكد من عمل آلية الاستدعاء، كما تم استدعاء الآلاف منهم فعليا، حسب صحيفة “جروزاليم بوست”.

ويشارك سلاح الجو الصهيوني بتحديد الأهداف التي يجب قصفها وتدميرها أثناء الهجوم الصاروخي على “إسرائيل”، وستتدرب قواته على ترجمة المعلومات الاستخبارية إلى هجمات جوية.

ويقوم سلاح البحرية بإجراء تجربة عملية في حماية المراكز والمنشآت الحيوية “الإسرائيلية”، إلى جانب تنفيذ مهمات قتالية ترصد مدى جاهزية قواته للرد على أي هجوم.

وفى سياق آخر قتلت القوات الصهيونية شابا فلسطينيا أثناء محاولته الفرار من القوات التي حاولت اعتقاله في مخيم للاجئين قرب القدس، ليصبح ثالث فلسطيني يقتل هذا الأسبوع برصاص الجيش الصهيوني في الضفة الغربية.

الشاب محمد أبو لطيفة البالغ من العمر 20 عاما، كان من بين مجموعة من الشباب أثناء اشتباكات وقعت مع قوة صهيونية اقتحمت مخيم قلنديا، وتوفي بعد إصابته بعدة طلقات نارية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى رام الله الذي نقل إليه لوكالة “فرانس برس” أن الشاب أصيب بثلاث رصاصات، رصاصتين في الفخذين ورصاصة في ساقه اليسرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M