3 خطوات لإيقاف عملية التجسس في «ويندوز 10»

03 أغسطس 2015 14:35
3 خطوات لإيقاف عملية التجسس في «ويندوز 10»

3 خطوات لإيقاف عملية التجسس في «ويندوز 10»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 03 يوليوز 2015

يقول الكثير من مستخدمي نظام “ويندوز 10″، إنهم لا يزالون قلقون بشأن الشروط والأحكام التي يفرضها النظام الجديد تجاه خصوصيتهم ومراقبة نشاطهم، رغم كل التحسينات التي قدمتها شركة “مايكروسوفت” للنظام.

وأوضح المستخدمون أن الجملة الأبرز التي أقلقتهم في صفحة الشروط والأحكام الخاصة بـ”ويندوز 10″، تلك التي تقول “يحق لـ”ويندوز 10″ الدخول والكشف والاحتفاظ بمعلومات المستخدم الخاصة بالبريد الإلكتروني والملفات الشخصية والمخفية، في حال شعرت الشركة بأنه من الضروري الاطلاع على هذه المعلومات من أجل سلامة المستخدمين، وللتأكد من أن كل شيء سليم لا يعارض أي موضوع حكومي”.

وبحسب موقع Rock Paper Shotgun، يمكن إيقاف عملية التسلل ومراقبة نشاط المستخدمين على “ويندوز 10″، من الخطوات التالية:

1- عدم تشغيل خدمة “كورتانا”:

“كورتانا” المساعد الشخصي الخاص بـ”ويندوز 10″، وهو تطبيق يشبه تطبيق “سيري” على نظام التشغيل iOS، ويعتبر “كورتانا” من أهم مميّزات النظام الجديد، إلا أن تميّزه يأتي من تسجيل نشاط المستخدم. يبقى الخيار للمستخدمين بين تشغيل التطبيق أو حماية معلوماتهم.

2- إيقاف الإعلانات الشخصية:

يقوم “ويندوز 10” على جمع الإعلانات الخاصة بكل مستخدم بحسب نشاطه واهتماماته، بحسب ما تبيّن معلوماته المسجلة على النظام، وعلى أساس هذه المعلومات يقدم “ويندوز 10” مجموعة من الإعلانات.

ومن الواضح أن شركة “مايكروسوفت” لا تريد أن ينتبه المستخدمون لهذا الاحتمال، إذ لا يمكن تعديل هذه الخدمة من داخل لوحة التحكم في النظام، لا بل من رابط خارجي.

3- الذهاب إلى صفحة الإعدادات وإيقاف كل ما هو غير واضح:

يوجد حوالي 13 شاشة على المستخدم أن يدخل إليها في هذه الصفحة، بين تطبيقات وخدمات وإعدادات خاصة، يجب مراجعتها لإيقاف تسجيل تحديد المكان ولائحة الاتصالات، والكاميرا، والرسائل، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير