إحداث شباك خاص بالجالية بالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية

07 أغسطس 2015 16:14

إحداث شباك خاص بالجالية بالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 07 غشت 2015

تم مؤخرا صدور منشور يتعلق بإحداث “شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج”، بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

أفادت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بأنه تم مؤخرا صدور منشور يتعلق بإحداث “شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج”، بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

وفي هذا الصدد، أوضحت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في بلاغ لها، أن هذا المنشور، اي أصدره رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، تحت رقم 2015/7 بتاريخ 20 يوليوز 2015، يأتي تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المنعقدة بتاريخ 24 يونيو المنصرم.

ويسعى هذا المنشور، حسب البلاغ، إلى تيسير قضاء المغاربة المقيمين بالخارج لأغراضهم الإدارية في الفترة التي تتزامن مع عطلتهم الصيفية في ظل المدة القصيرة التي يقضونها في أرض الوطن، خاصة تلك المرتبطة بآجال زمنية محددة، علاوة على تسهيل الخدمات والإجراءات الإدارية وتعزيز مرونة الاستفادة من هذه الخدمات وحسن الاستقبال.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الإجراء يروم، أيضا، تقوية وتعزيز الأداء العمومي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، في الشق المتعلق بتجويد وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة لهم، خاصة تلك التي يتم تقديمها أثناء مقامهم بأرض الوطن، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M