تحالف بين جنرالات الجزائر وآيات إيراني والمافيا لزعزعة استقرار المغرب

09 يونيو 2022 10:01

هوية بريس-متابعة

كشفت تقارير إعلامية تآمر نظام العسكر الجزائري لضـرب اسـتـقـرار المغرب باستعمال مـلـف الـصـحـراء، حيث تأكد تورط عناصر محسوبة عـلـى المـخـابـرات الإيـرانـيـة تـربـطـهـا علاقات مشبوهة مع بـارونـات كوكايين من فنزويلا، في تمويل تسلیح میلیشیات البوليساريو.

ونقل شريط لقناة «إي24» أنـجـزه «جـان بـول لـوي نـاي» تفاصيل تـورط إيران والـجـزائـر فـي تـدريـب مقاتلين تابعين للجبهة الانفصالية على حرب العصابات، والإشراف على تسليمهم أسـلـحـة فـي مـحـاولـة لضرب مصالح المغرب.

ورسم «لوي ناي» خارطة وصول الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى القارة الإفريقية برا وبحرا، بدعم من شبكات تهريب دولية يشرف عليها حزب الله بتنسيق مع حلفائه المحليين على الحدود بين المغرب والجزائر ومالي، موضحا كيف يتم جني أموال كثيرة من عمليات تستعمل في شراء الأسلحة خدمة لمصالح جنرالات الجزائر، الذين يحتجزون صحراويين في ظروف غير إنسانية بمخيمات تندوف.

وخلص تقرير “إي 24″، إلى أن المغرب مستهدف مـن قـبـل تـنـظـيـم الـدولـة الإسـلامـيـة ومـرتـزقـة مسخـريـن مـن قـبـل الـجـزائـر وطـهـران، ومع ذلك يشكل السند الوحيد في المنطقة لمحاربة الإرهاب، بالنظر إلى اكتسابه تجربة معترفا بها عالميا في هذا المجال، كاشفا حقيقة أمير موساوي الملحق الثقافي السابق بسفارة إيران بالجزائر، الذي لم يكن منصبه إلا غطاء لنشاطات قذرة.

تفاصيل الفضيحة كشفت عـلاقـة مـوسـاوي، المنتمي للاستخبارات الإيرانية والمسؤول السامي فـي حـزب الـلـه، بـطـارق العيسمي نائب الرئيس الفنزويلي السابق، المبحوث عنه مـن قـبـل المـخـابـرات الأمـريـكـيـة والـوكـالـة الدولية لمحاربة المخدرات.

وفـتـحـت الـجـزائـر أبـواب مـخـيـمـات تندوف للإرهاب، إذ كشفت تقارير اسـتـخـبـاراتية، أن تـلـويـح البوليساريو بالـحـرب مـجـرد مـنـاورة من بعض قيادات الجبهة لتنشيط دورة تجارة السلاح التي أصابها الكساد منذ بداية الحصار على الإرهاب في الساحل والصحراء، في محاولة لملء مخازن ذخيرتها التي أفرغتها إمـدادات نـحـو بـؤر إفـريـقـيـة، عـبـر مـالـي وليبيا والنيجر وصولا إلـى الـسـودان.

وفي هذا الصدد، أشارت مصادر اعلامية عديدة، أن دوافع الجبهة الانفصالية لإنـهـاء وقـف إطـلاق الـنـار، بإيعاز من جنرالات الجزائر، تـمـلـيـهـا أجـنـدة مافيا دولية تجمع في أنشطتها بين السلاح والكوكايين، على اعتبار أن البوليساريو لا تملك أي مقومات لتحقيق أي تغيير للمعطيات الميدانية، وأن الهدف الحقيقي هو إشعال فتيـل تـوتـر مسلح يمكنها من الحصول على إمدادات عسكرية من صفقات يتوسط فيها نظام العسكر الجزائري، الذي لا يمكن ان يعيش بدون إثارة القلاقل في المنطقة.

وكان مـانـويـل فـالـس، الوزير الأول الفرنسي الأسبق، قد أكـد أن جبهة البوليساريو متورطة في تهريب الأسلحة والاتجار بالبشر والمخدرات، ولذلك تشكل تهديدا حقيقيا للأمن في منطقة الساحل، معتبرا أن مواقف حزب بوديموس، الذي هـو حـزب أقـلـيـة فـي الـحـكـومـة الائتلافية الإسبانية المتعلقة بالصحراء المغربية والانفصاليين « هي مواقف غير مسؤولة »، بالنظر إلى أن البوليساريو متورطة في تهريب السلاح والاتجار بالبشر والمخدرات في منطقة الساحل…

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M