رئيس الحكومة السابق يدخل على خط الدفاع عن “طوطو”

09 أكتوبر 2022 20:14

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، مع دفاع وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد عن استضافته لمغني الراب المثير للجدل “طوطو”، بدعوى أن “إلكراندي طوطو عنده جمهور، وغناؤه ثقافة مغربية يجب المحافظة عليها، وندعموها ونعطيوها فرصة باش تنشط”!! وفق ما صرح به بنسعيد لمدي1 تيفي.

وكتب العثماني على صفحته بالفيسبوك “من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين. فتلك تصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا”.

وختم العثماني تدوينة له بقوله “تحية للأصوات الحرة التي استنكرت ذلك”.

هذا وقد صرح عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي ينتمي له بنسعيد، بأن ما صدر عن “طوطو” من دعاية للحشيش والخمر وتفوه بكلام خادش للحياء وممارسات مستفزة لمشاعر المغاربة، أمر عادي يدخل في إطار حرية التعبير، كما طالب وزير العدل، دون حياء، المغاربة بالاعتذار لزميله بنسعيد لأنهم انتقدوه و عاتبوه عما صدر عن طوطو، معتبرا ذلك تدخلا للحد من حرية الفنان في التعبير.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الأغلبية الساحقة من المغاربة مسلمون و محافظون و كلام هؤلاء المسؤولين, لا يعبر عن رأي المغاربة بل عن أراء شخصية أو حزبية لذا عليهم أن يغادروا و أن يتركوا تلك المناصب التي وصلوا اليها بالسياسية و ليس بالكفاءة العلمية و الأخلاقية و هذا من عيوب السياسة حيث أنها تفسح المجال لمن لا يستحق بأن تسند المناصب الحساسة في الدولة اليهم و هم لبسوا أهلا لها من جهة و لا يعبرون عن رغبة المغاربة من جهة أخرى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M