استئنافية الحسيمة ترفع عقوبة المتورط في جريمة مخزية بحق طفلة “معاقة”

22 يونيو 2023 22:24
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق متهم بإغتصاب قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع تعديله بالرفع من العقوبة السجنية الى اثني عشرة سنة سجنا نافذا.



وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أدانت متهم من اجل المنسوب اليه، وحكمت عليه بثمان سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهم من قبل النيابة العامة وقاضي التحقيق من أجل تهم هتك عرض طفلة قاصر يقل سنها عن 18 سنة معروفة بضعف قواها العقلية باستعمال العنف والتغرير بها واستدراجها بالإكراه ونقلها من الأماكن التي وضعت فيها من طرف من له سلطة عليها.

وفي ملف آخر قضت ذات الغرفة بالرفع من العقوبة الحبسية، الصادرة في حق متهم بهتك عرض طفلة قاصر، من بثلاث إلى أربع سنوات حبسا نافذا.

وتوبع المتهم من اجل هتك عرض طفلة قاصر يقل سنها عن 18 سنة باستعمال العنف، التغرير بقاصر، التدليس لإغراء قاصر دون 18 سنة ونقلها من الأماكن التي وضعت فيها من طرف من له سلطة عليها، التحرش الجنسي في حق قاصر، استهلاك المخدرات وحيازتها.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت بمؤاخذة المتهم من أجل جنحة هتك عرض طفلة يقل سنها عن 18 سنة دون استعمال العنف طبقا للفصل 484 من القانون الجنائي بعد اعادة التكييف ومن أجل باقي ما نسب إليه.

ومعاقبته على ذلك بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها (1200) درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الادنى واتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M