أسعار النفط ترتفع مجددا

11 يوليو 2023 09:59

هوية بريس- متابعة

ارتفعت أسعار النفط من جديد في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يوليو/تموز (2023)، لتعوّض بعض الخسائر التي لحقت بها خلال نهاية تعاملات أمس، وذلك مع تركيز التجار على تخفيض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا، بالإضافة إلى ضعف الدولار.

وأدى خفض إنتاج النفط من جانب أكبر مصدري الخام في العالم، وهما المملكة العربية السعودية وروسيا، إلى انخفاض الإمدادات والمعروض العالمي بنسب ما زالت تتنامى في الوقت الحالي، وفق تقرير نشرته وكالة رويترز، واطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأسهم تمديد التخفيض الطوعي للإنتاج من جانب بعض دول تحالف أوبك+، إلى نهاية شهر أغسطس/آب المقبل (2023)، في رفع أسعار النفط، في توقيت تراجع فيه الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته خلال شهرين، الأمر الذي يعزز الطلب على الخام.

وبحلول الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنحو 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.03 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أغسطس/آب 2023- بمقدار 35 سنتًا أو 0.5% إلى 73.34 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويؤدي تراجع الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته خلال شهرين، إلى تفكير التجار وحاملي العملات الأخرى في أن النفط الخام أقل سعرًا، الأمر الذي يعزز بدوره من الطلب على النفط، في توقيت تقل فيه الإمدادات في الأسواق تدريجيًا بسبب الخفض الطوعي.

يُشار إلى أن أسعار النفط كانت قد حققت انتعاشًا جزئيًا خلال تعاملات أمس الإثنين 10 يوليو/تموز 2023، قبل أن تتراجع بصورة طفيفة في نهاية الجلسات، ليهبط خام برنت القياسي تحت 78 دولارًا للبرميل، ولكنه يظل أعلى من مستويات الأسبوع الماضي، الذي لم يتجاوز حاجز الـ76 دولارًا.

(المصدر: منصة “الطاقة” الدولية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M