CIA تستثني العدالة والتنمية والنهضة من قائمة الإرهاب

05 فبراير 2017 11:12
بنكيران: حصر مفاوضات تشكيل الحكومة على أحزاب الائتلاف المنتهية ولايته‎

هوية بريس – متابعات

تتجه السياسة الخارجية لإدارة دونالد ترامب إلى تضييق الخناق على المنظمات الإسلامية، ومن أبرزها جماعة الإخوان المسلمين التي سيتم تضمينها قريبا في قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية.

ولتحقيق تلك الغاية، تعمل المخابرات الأمريكية على تحليل الأوضاع في الدول العربية، وتعد تقارير للرئيس الحالي دونالد ترامب. وتركز بالخصوص، بحسب موقع “لوسيت أنفو”، على الأحزاب والمنظمات التي تعتبر امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين، وعلى الخصوص في مصر، والأردن، وسوريا، ولبنان، وقطر، وليبيا، وكذلك السودان وموريتانيا والجزائر.

وبحسب مصادر يومية “المساء”، فإن الاستخبارات الأمريكية استثنت كلا من تونس والمغرب في هذه المراقبة، بسبب الدور الذي لعبته الأحزاب الإسلامية في كلا البلدين في الانتقال الديمقراطي ومشاركتهما في التشكيلة الحكومية (العدالة والتنمية بالمغرب، وحزب النهضة بتونس).

وكشفت تقارير “سي آي إيه”، أن السبب في عدم إدراج كل من حزب العدالة والتنمية المغربي، وحزب النهضة التونسي ضمن قائمة الولايات المتحدة للإرهاب، هو مخافة أن يؤدي تصنيفهما في تلك القائمة الشباب المتدين إلى التشدد والتطرف ومن ثمة محاربة الغرب بصفة عامة، والولايات المتحدة بصفة خاصة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ههههه السفاحون الذين أبادوا شعب الهنود الحمر وقتلوا الملايين من الفيتنامبين والعراقيين و الأفغان يوزعون الألقاب و التهم و نسوا أنهم أكبر دولة مجرمة في العالم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!