تراجع حوادث السير بنسبة 17 بالمائة وعدد القتلى بنسبة 15 بالمائة

04 يوليو 2013 20:56

هوية بريس – و م ع

الخميس 04 يوليوز 2013م

 

 

قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران، اليوم الخميس، إن حوادث السير عرفت تراجعا خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2013م بنسبة 17 بالمائة وعدد القتلى بنسبة 15 بالمائة.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن السيد بنكيران أشار في مستهل اجتماع المجلس إلى اجتماع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، المنعقد أمس الأربعاء، حيث ثمن خلاله المجهودات التي بذلت من قبل مختلف المصالح لمواجهة هذه الظاهرة وتأمين السلامة الطرقية.

واعتبر رئيس الحكومة أن الإحصائيات المسجلة تؤكد الإمكانيات المعتبرة والموجودة على مستوى الإدارة لتحقيق الأهداف المرجوة، حيث سجل تراجع عدد القتلى بنسبة 40 بالمائة ما بين يونيو 2012 ويونيو 2013م.

وأضاف أن ذلك يعود لعوامل، منها المتابعة الدقيقة من مختلف المسؤولين والمصالح لضمان تنفيذ الإجراءات المقررة ثم العمل على وضع الإمكانيات المادية والبشرية المطلوبة لذلك.

من جانب آخر، أشار السيد الخلفي إلى أن رئيس الحكومة وبعد أن توقف عند المؤشرات الإيجابية المسجلة في مجال محاربة الغش في التعليم وفي مجال الصحة والمنازل الآيلة للسقوط على سبيل المثال، أبرز أن منهج التعامل المسؤول الحازم والصارم بدأ يعطي ثماره، وأن الحكومة عازمة على مواصلة العمل وفقه.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الأربعاء
26°
الخميس
26°
الجمعة
25°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير