%99 من الذين يموتون بكورونا يجمعهم شيء واحد.. ما هو؟

28 يوليو 2021 11:08

هوية بريس-متابعة

قال خبراء إن 99% من وفيات مرض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ينتمون لفئة معينة، فما هي؟ ولماذا يصاب الحاصلون على اللقاح بالعدوى؟ وكيف يمكننا القضاء على الوباء؟

نبدأ مع السؤال الأول حيث يقول خبراء في الولايات المتحدة إن 99% من وفيات كوفيد-19 هم من الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم.

وتتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ودخول المستشفيات والوفيات مرة أخرى مع انتشار سلالة دلتا شديدة العدوى لفيروس كورونا، باعتبارها السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة.

ووفقا لمسؤولي الصحة العامة، فإن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، والذين توفوا بسبب المرض، لم يتم تطعيمهم، وفق تقرير نشره موقع “سي نت” (cnet).

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أمس الجمعة، إن أكثر من 97% من حالات دخول المستشفى من فيروس كورونا في الوقت الحالي هي لأشخاص غير محصنين، مضيفة “هناك رسالة واضحة قادمة: لقد أصبح هذا جائحة غير الملقحين”.

في أوائل يوليو/تموز، قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي جو بايدن، لشبكة “سي بي إس” (cbs) إن 99.2٪ من وفيات كوفيد-19 هي الآن لأشخاص غير محصنين.

وفي تكساس، 99.5% من الأشخاص الذين ماتوا بكوفيد-19 من 8 فبراير/شباط إلى 14 يوليو/تموز لم يتم تطعيمهم، وفقا لتقرير في “تكساس ترايبن” (texas tribune).

لماذا يصاب الحاصلون على اللقاح بالعدوى؟

تجلت سرعة تفشي سلالة دلتا بين الأشخاص الحاصلين على اللقاح في الولايات المتحدة حين استضافت مدينة صغيرة في ماساتشوستس أكثر من 60 ألف شخص دون أقنعة خلال احتفالات يوم الاستقلال في الرابع من يوليو/ تموز الجاري، وانتهى الأمر بتسجيل ما لا يقل عن 256 إصابة بالفيروس، وكان حوالي ثلثي الإصابات لأشخاص تم تطعيمهم في وقت سابق.

وفي تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” (new york times) الأميركية، تقول الكاتبة أبورفا ماندافيلي إن مثل هذا الأمر تكرر في كامل أنحاء الولايات المتحدة، وهو ما يظهر أن اللقاحات ليست حلا سحريا ضد الفيروس، رغم أنها تقلص من خطورته إلى حد كبير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الأربعاء
24°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M