آخر تطورات ملف التلاميذ المتهمين بسرقة “البسكويت”!

09 مايو 2022 19:50

هوية بريس – متابعات

وسط موجة استنكار واسعة، وغضب في الأوساط الحقوقية، قامت مديرية التعليم بإقليم قلعة السراغنة بطي قضية متابعة أربعة تلاميذ يتابعون دراستهم بمؤسسة تعليمية ابتدائية.



وقدمت مديرة مؤسسة أولاد بوكرين، اليوم الإثنين، تنازلا مكتوبا لدى مصالح الدرك عن متابعة التلاميذ الذين اتهمتهم في وقت سابق بسرقة قطع حلوى عبارة عن “بيسكويت” وحبات تمر.

وقد أثارت هذه المتابعة ضجة كبيرة في شبكات التواصل الاجتماعية، ولدى الفعاليات الجمعوية والإقليمية بالمنطقة، حيث اعتبرت هذه المتابعة بمثابة إجراء قانوني غير موفق بالنسبة لقطاع تعليمي يفترض أن يراهن على تشجيع التلاميذ للاندماج ومحاربة الهدر المدرسي، عوض أن يكرس مقاربة العقاب التي من شأنها أن “تجهز” على مسار التلاميذ.

وكانت مديرة المؤسسة قد وجهت اتهاما بالسرقة ضد أربعة تلاميذ بالمؤسسة، وذلك على خلفية ما قالت إنها سرقة استهدفت مطعم مؤسسة تعليمية، وذلك عندما تبين لها بأن هناك اختفاء لقطع حلوى ولحبات تمر.

وأوردت المصادر بأن المصالح المركزية نزلت بثقلها من أجل طي هذا الملف الذي اعتبر إساءة للقطاع، وتدخلت المديرية الإقليمية للتعليم بالإقليم من أجل استقبال التلاميذ المعنيين من قبل المديرة التي اتهمتهم، وذلك حرصا على عودتهم إلى مقاعد الدراسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
23°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M