آخر مستجدات قضية المرأة الحديدية

23 أبريل 2021 11:42

هوية بريس-متابعة

في أخر تطورات قضية ما يعرف إعلاميا “بقضية المرأة الحديدية” والتي تتابع على خلفية اتهامها من طرف أحد المستثمرين في مجال العقار بسوس ماسة بتهم الاختلاس وخيانة الأمانة.

وعند الجلسية بمحكمة الاستئناف بأكادير يوم الثلاثاء الماضي، 20 أبريل 2021، أفاد عادل المزوق، ابن المتهمة، بأن والدته المضربة عن الطعام منذ حوالي 20 يوما أحضرت بالقوة إلى جلسة المحاكمة على كرسي متحرك، وذلك بعد امتناعها عن حضور الجلسات التي تفتقر وفق تعبيره لأبسط شروط المحاكمة القانونية والعادلة.

وأضاف عادل بأن المحاكمة التي حضرتها والدته هي الأولى من نوعها، إذ كانت تتابع في هذه القضية عن بعد من داخل السجن المحلي أيت ملول 2، في حين غاب دفاعها عن أطوار الجلسة.

وقال أيضا أن “المحكمة أمام تخلف دفاع والدته قامت بعرض المساعدة القضائية للنيابة عنه، في حين تمسكت المتهمة وبشدة بحضور دفاعها المعين من طرفها إلى جانبها، ورفضت أن تتم النيابة عنه من طرف محام آخر في إطار المساعدة القضائية”.

وقررت المحكمة في بادئ الأمر “اعتبار القضية جاهزة رغم تمسك المتهمة بحضور محاميها، إلا أنه تمت في الأخير الاستجابة لمطلبها بحضور دفاعها بعد إلحاح بعض الأطراف ودفاعهم على مبدأ حق أي متهم في توكيل المحامي الذي يريده بكل حرية وطواعية، الأمر الذي أدى إلى تأخير الملف لمدة أسبوع إضافي قصد إعداد الدفاع وتخابر المتهمة مع محاميها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
23°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!