أبل تتخلى عن مايكروسوفت بهذه الخطوة والأخيرة تتجه لتحالف جديد

30 سبتمبر 2017 16:37
أجهزة آبل القادمة ستكون أغلى من سابقاتها.. وهذه المبررات

هوية بريس – وكالات

في خطوة أثبت فيها جوجل علو كعبها على جميع محركات البحث، قامت شركة أبل بتغيير محرك البحث الافتراضي واعتمدت “جوجل” لنتائج البحث في iOS و Spotlight على أجهزة ماك بدلا من “Bing”.

وسيحصل المستخدمين على نتائج البحث مباشرة من محرك البحث Google بدلا من Bing عند قيام المساعد الرقمي Siri بالتوجيه إلى نتائج البحث على شبكة الإنترنت للحصول على المعلومات التي ترغب فيها.

وقالت “أبل” في بيانها إنها قامت بهذا الإجراء لتجربة بحث متسقة مابين نتائج المساعد الصوتي سيري وبين نتائج البحث في سفاري.

وتابعت “إننا ملتزمين بتقديم أفضل تجربة للمستخدم وتربطنا علاقات قوية مع جوجل وحتى مايكروسوفت”.

وكشفت مواقع تكنولوجية متخصصة أن شركة جوجل دفعت مليارات الدولارات لآبل ليكون Google هو محرك البحث الإفتراضي على المتصفح Safari.

ويأتي توقيت إعلان أبل مثيرا للاهتمام، حيث أنه جاء بعد إصدار نظام iOS 11 قبل بضعة أيام، وفي نفس الأسبوع الذي أصدرت فيه MacOS High Sierra في جميع أنحاء العالم.

ولا يزال بالإمكان جلب نتائج البحث عن الصور على شبكة الإنترنت في Siri من محرك البحث Bing الآن.

هذه الصورة في الأعلى لا تتضمن البحث من قبل مساعد أمازون الصوتي “اليكسا”، حيث لايزال “Bing” هو المحرك الرئيسي المزود للنتائج.

وقد قدر موقع “Digitimes” بأن أمازون ستشحن نحو 10 مليون جهاز صوتي مساعد هذه السنة.

مايكروسوفت غالبا كان لديها علم بالقرار، لذلك اتخذت قرار بالتعاون مع شركة أمازون من أجل دمج المساعدات الشخصية الخاصة بكل منهما “كورتانا” و”أليكسا” معا.

وسيتمكن مستخدمو جهاز Amazon Echo المنزلي طلب من المساعد الشخصي الذى يعمل داخله “أليكسا” التعاون مع “كورتانا” فى العديد من الأشياء.

وبحسب توقعات تكنولوجية فستصل القيمة السوقية المساعدات الصوتية إلى 15 مليار دولار في العام 2031.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M