أبو تريكة بعد إلغاء إدراجه في قائمة الإرهاب: أسامح الجميع.. وأبي الأكثر فرحا

04 يوليو 2018 17:12
أبو تريكة بعد إلغاء إدراجه في قائمة الإرهاب: أسامح الجميع.. وأبي الأكثر فرحا

هوية بريس – وكالات

قال اللاعب المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة، عقب قرار إلغاء إدراجه في قائمة الإرهاب “أسامح الجميع من تطاول ومن مدح”.

جاء ذلك في أول تعليق من أبوتريكة، بعد أقل من ساعتين من إلغاء أعلى محكمة طعون مصرية قرار إدراجه مع أكثر من 1500 آخرين في “قوائم الإرهاب”، دون تفاصيل أكثر عن حيثيات الحكم.

وأضاف أبو تريكة في تغريدة على “تويتر”، “مسامح الجميع، من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع”.

قبل أن يستدرك: “لكن أكثر البشر فرحا بهذا اليوم، ليس معي، فهو كان أكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي. مصر نحبك، بل نعشقك، أنت الروح والقلب”.

وتوفي والد أبو تريكة بمصر في فبراير 2017، ولم يتمكن اللاعب من حضور جنازته التي حضرها كثير من لاعبي مصر ومحبيه، فيما لم تستطع والدته أن تلحق به في الدوحة، بعد ألغت سلطات مطار القاهرة مطلع العام الجاري سفرها لظروف صحية.

وفي 12 يناير 2017، أدرجت محكمة جنايات القاهرة 1538 شخصا في “قوائم الإرهابيين” على رأسهم مرسي وأبو تريكة وقيادات بالإخوان منهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في يونيو من العام نفسه، قبل أن يتم الطعن عليه من قبل المتهمين.

وتتهم السلطات المصرية الأشخاص المدرجين بالانضمام إلى جماعة “الإخوان المسلمين” التي تصنفها الحكومة “جماعة إرهابية”، في قرار ديسمبر 2013.

كما تتهمهم بـ “تمويل اعتصامي رابعة والنهضة (بالقاهرة الكبرى / صيف 2013)، وحشد عناصر الإخوان لتنفيذ أعمال عنف”، لكن جماعة “الإخوان المسلمين” دائما ما تؤكد “سلمية احتجاجاتها”.

في سياق متصل، قال محمد عثمان محامي أبوتريكة، للأناضول، إن قرارالنقض، الصادر اليوم، لن يغير مركز أبو تريكة القانوني، حيث تم استباق حكم النقض بقرار إدراج جديد، في أواخر أبريل الماضي، بذات الاتهامات، نافيا صحتها كلية.

وأشار إلى أنه طعن على قرار الإدارج الجديد الصادر في مايو الماضي.

وفي بيان سابق اليوم، قال عثمان في تدوينة على “فيسبوك”: “مستمرون في اتخاذ جميع الطرق التي رسمها القانون للطعن على تلك القرارات، واثقين من سلامة مركز موكلنا القانوني وقضاء محكمة النقض”.

وأوضح أن إلغاء حكم محكمة النقض للحكم هو “عنوان جديد للحقيقة المؤكدة ببراءة ساحة موكلنا من كل الادعاءات والأكاذيب التي سيقت ضده، وحاول البعض (عبثا) إلصاقها به”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!