أبو حفص بدل أن يرد على الحجة بالحجة، اختار أن يتهم شيخا بالسارق!!

21 مارس 2018 18:50
أبو حفص بدل أن يرد على الحجة بالحجة، اختار أن يتهم شيخا بالسارق زورا وبهتانا!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

علق الأستاذ حسن شهبار، على طريقة أبي حفص محمد رفيقي في تعليق له على أحد المعلقين على حسابه في فيسبوك، ففي الوقت الذي كان عليه أن يرد بالحجة والدليل على ما تضمنه رابط لأحد العلماء المعتقلين في السعودية دون تهمة أو جريرة، فضل أبو حفص أن يرد على صديقه المعلق باتهام الشيخ (عبد العزيز الطريفي) بأنه مجرد سارق.

ومع أن أبا حفص جنى على الشيخ ورماه بتهمة هو بريء منها، لظنه أنه يتحدث عن شيخ آخر متهم بسرقة كتاب شهير له، فإنه لم يحسن الرد، بلع التناظر بشكل عملي، وفي ذلك كتب الأستاذ شهبار ردا عليه في حسابه على فيسبوك، قال فيه:

“قرأت لبعض أتباع أبي حفص رفيقي كلاما يدعو فيه مخالفيه إلى مناظرته.. فلم أفهم هل فعلا يتحدث بجد أم هو أسلوب من أساليب المراوغة والتهكم الذي تعلمه من شيخه..

وعلى كل حال هذا نموذج من نماذج مناظرة الشيخ لمخالفيه.. وهذا شاهد على تسامح الشيخ ونشره للحب والسلم والتعايش!! لاحظوا كيف يقع في عرض عالم مسجون لم يلحقه منه أي أذى في يوم من الأيام.. وإنما ذنبه أن أحدا حاج الشيخ بكلام لهذا العالم.. فكان الواجب يقتضي أن يقوم الشيخ بإبطال ما قاله هذا العالم بالحجة والبرهان ليقتنع المخالف وانتهى.. لكن الشيخ المتعالم أبى إلا أن يظهر للعالم تسامحه المزعوم في أبهى صورة..

ثم إذا قام البعض يرد على تفاهاته وشواذه وسوء أخلاقه.. قام يمثل دور الضحية ويزعم تصدقه بعرضه ولحمه وشحمه.. وكأن المخالف له لا يجوز له أن يرد عليه ويناقشه فيما قال!

هل رأيتم يوما ما الشيخ المجدد يدافع عن رأيه أو يناقش من خالفه فيه؟ إنه يضرط بالضرطة لا يلقي لها بالا كيفما اتفق دون مراعاة لعرف ولا ذوق ولا أخلاق ولا دين.. وقبل أن يفعل فعلته يكون قد حظر من صفحته المباركة كل من اشتم منه رائحة الاعتراض أو النقاش.. ولو نجا أحد هؤلاء من الحظر ابتداء جاءه الحظر انتهاء بعد أن يبدي اعتراضه..

إنني أعرف الشيخ معرفة جيدة.. وأعرف أنه من أضعف الناس في المناظرة وأعجزهم عن الدفاع عن رأيه ولو كان حقا فما بالك وهو الآن من باطل إلى أبطل منه.. ولقد كنت أعلنت منذ مدة عن استعدادي لمناظرته ولكن بشرط أن نحدد موضوع المناظرة.. ويظهر لي الآن أن موضوع المناظرة مع الشيخ يجب أن يكون في حجية القرآن والسنة والإجماع وليس في هذه المسائل التي يطرحها بين الفينة والأخرى.. ولقد بلغت الوقاحة ببعض أتباعه أن ادعى أن كثيرا من علماء المغرب رفضوا مناظرة الشيخ خوفا من قوته وهيبة.. وذكر من هؤلاء العلامة بنحمزة والعلامة السريري والشيخ الكملي والشيخ الكتاني والشيخ الفزازي! ولو صح ما ادعاه هذا الغر فليعلم علم اليقين أن هؤلاء إنما رفضوا مناظرته لأنه ليس أهلا لذلك.. ومما يظهر كذب هذا الزعم والادعاء أنني رأيت قبل أيام فقط أحد العلماء من خارج المغرب يدعو الشيخ إلى مناظرته في صفحته في مسألة الترحم على الميت الكافر، لكن الشيخ لم يجب ولن يستطيع ذلك أبدا..

إن الشيخ يتقن شيئا واحدا ووحيدا.. وهو الادعاء وإلقاء الشبه.. ثم التمثيل أمام جمهوره بأنه مضطهد الفكر ومقيد الحرية من قبل المتحجرين والمتزمتين.. وأنه لطيب قلبه وأصالة معدنه قد تصدق عليهم بعرضه ولحمه وجلده..

فيا أيها الشيخ العلامة المجدد دع عنك الذين يسبون ويشتمون ولا تلتفت إليهم.. ولكن أظهر لنا علمك وحججك عندما يطلب منك المخالف المناظرة أو يناقشك بعلم وأدب في صفحتك.. فهل تملك الجرأة على المواجهة ولو مرة واحدة في حياتك؟؟”.

آخر اﻷخبار
22 تعليق
  1. في الحديث القدسي قال الله تعالى : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب. واولى الناس بولاية الله ورثة الانبياء فكيف بمن ورث امام المرسلين.
    عجيب هذا الزمان تسمع نكرة سفيه يتهم عالما جهبذا بلغ في العلم والامانة مرتبة الامامة في الدين وهو ما شهد به العلماء و المفكرون و عدول للامة ومن اعظم مؤلفاته _التفسير والبيان _ نفذ من المعرض الدولي للكتاب في السعودية في ثلاث ساعات بيعت الاف الكتب مع العلم ان الامام الطريفي ساعتها موقوف ظلما السنة الماضية.
    وياتي اليوم جاهل متطرف رفيق الشذوذ الفكري و العقدي الذي يترنح بين التطرف التكفيري و التطرف الليبرالي ياتي يتهم اماما بالسرقة بدون حياء اي عهر واي زندقة فكرية هذه التي تماديت فيها يا رفيق الهوى.

  2. الاشتغال بالرد على هذا السفيه في كل ما يكتب مضيعة للوقت، وإفراغ جهد في ما لا يجدي، فالرجل سلك مسلك الانحراف والتجرؤ على نصوص الشرع، وبعدما علم مسلكه، وظهرت معالم اختياره، يجب أن يترك نكرة مجهولة لا يعبأ بكلامه؛ فالانشغال بالرد عليه قد يتخذه ذريعة؛ ليصنف ضحية فكر متخلف بسبب تنوره، فيكثر نباح مقربيه ضد الإسلام وأهله، ومن ثم يحسن بنا أن نعامله وقف توجيه الله تعالى في قوله:”ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم”

  3. بدون مبالغةعلم الطريفي ومكانته الاصلية تفوق بجملتها على جميع علماء المغرب المعاصرين.وكتبه وتحريره شاهدة له بذلك.فما بالك بالمدعين ما لهم الا الصوات وبداعتهم مزجات لا يتلقاها الا مريض القلب منتكس الفطرة.

  4. ليس تنقيصا من الشيخ الظريفي لكن في المغرب من يركض اليهم الشيخ الظريفي ومن هم اعلى منه منزلة ليسمعوا من علمه الا ان ماكينة الاعلام عندهم اكثر دعما من صحافتنا التافهة

  5. القافلة تسير والكلاب تنبح أقول للشيخ المجدد عبد الوهاب رفيقي استمر في فضحك لشيوخ بول البعير و نكاح الصغير و رضاع الكبير و ملك اليمين و تعدد الحريم و تحريم اليسير واباحة ما ضرره كبير والتركيز على توافه الأمور من تقصير و سواك وإطالة لحى و تلفيف ذوات الحجال من القوارير والنبح الكثير اذا تعلق امر بتحرير و تنوير وانعتاق من ربقة الأساطير فشيخنا الجليل نجى من براثن دَجَل منكر و نكير أقول له سر فلا كبا بك الفرس دمت للتنوير منارة و للعقل إمارة و للحداثة مسايرة و للجهل والتجهيل مغايرة و سدا منيعا على من اتخذ من الدين تجارة جعلها الله باذنه بائرة وتكون انشاء الله في نحورهم كجروح غائرة والسلام المرجو النشر و شكرا هوية بريس

    1. مسلمة وأفتخر .
      أشم فيك رائحة الروافض الشيعة الأنجاس، فاذهبي واعتني بنفسك، واصلحي مابينك وبين ربك، خير لك من أن تعوي مع كل كلب عوى.

  6. ايا هاته التي سمت نفسها مسلمة وافتخر :
    هل المسلمة تستهزئ بالايات البينات المحكمات كايات الحجاب وملك اليمين ام انها تؤمن بقران اخر غير الذي يقراه المسلمون?
    هل المسلمة تفتخر و تطبل لمن ينكر الاحاديث الصحيحة المتواترة كاحاديث فتنة القبر التي فاقت المائتان وجلها في البخاري ومسلم ?
    اليس ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها افتخرت بان اخر ما دخل فم النبي الصادق المصدوق الطاهر المطهر هو ريقها بان لينت السواك الذي استاك به رسول رب العالمين في اخر لحظات حياته بامي هو وابي ونفسي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    وتاتي انت يا نكرة تستهزئين بشيء يحبه رسول الله وامر به حيث قال :_السواك مرضاة للرب مطهرة للفم –

  7. واصحح لك ايضا خطاك الشنيع الفظيع فظاعة جهلك وجهل شيخك المبجل عند الجاهلات مثلك
    حين كتبت بحماقتك لفظ المشيئة ان شاء الله باقتران نون ان ب شاء انشاء الله فالاولى من المشيئة والثانية من الانشاء وهو باطل منكر كبطلان ردك وتعليقك ايتها العلمانية المتخفية تحت اسم مسلمة وافتخر فالمسلمات وان تركن الحجاب تكاسلا و ضعفا امام النفس لن يطعنوا في اياته لانهم يعظمون كلام الله و رسوله ولن ينكروا عذاب القبر ولن يستهزئوا بدين رب العالمين ابدا والروبرتاجات على اليوتيب تصدق قولي وتكذبك يا سخيفة فتوبي لمولاك انت ورفيق الهوى واياكم وعبادة الهوى فهو طريق ابليس الملعون

  8. الى فاضح الظلاميين انت تقصد فاضح نفسه و هذا يسمى جلد الذات جيد غير أن ما تفضلت به بظهر عكس ذلك و ما يزيد الامر الا ظلمات بعضها فوق بعض كبحر لجي لن تخرج منه فأنت تعيش في جبة اسلافك تستنجد بهم باحثا عن حلول لمشاكلك الأنية عوض استخدام عقلك لمجابهتها

  9. يصدق فيك مثل _رمتني بدائها وانسلت _ههههه

    عوض الرد على الصواعق التي احرقت شبهاتك و جرفت جرفك الهاوي تحيدين حيدة الافاعي و تفرين فرار الاتان السوداء من الاسد الابيض الذي فقط زار زايرا خفيفا فاذهب عنها النوم وركضت بعيدا فلما وقفت شطحت شطحة تطمئن بها فؤادها الضعيف وروحها المرعودة فلا نامت اعين الجبناء.
    ازيدك بيانا ان الاسلام حرر العقول من عبادة البشر وفكره و الهوى والنفس والشيطان ومكره ؛ وزكى البصائر و الضمائر ولم يجد المنصفون العقلاء الا الاذعان لحكمه فلما كانت اوروبا عصر ظلماتها الاولى تخاف من كسوف الشمس و يدعي عقلاءها ان غولا يلتهم الشمس ههههه كان المسلمون يقيسون محيط الارض وهذا تاريخ لايمكن تزويره …

  10. وان كنت جاهلة بعلم اصول الفقه فراجعي كتاب الموافقات في اصول الشريعة للامام الشاطبي الذي اخذ اربعين عاما من عمره اسس فيه قواعد الصرح الفقهي المنيع المتجدد بتجدد النوازل تحسبا لمجيء جاهلة مثلك او مثل شيخك رفيق الهوى زمن الجبناء المتلونون تتهمون فيه اتباع السنة المحمدية المحجة البيضاء بالجمود و التقليد وكذلك المنهزمون يفعلون
    نحن في زمن كليك تايك كفاك فضيحة

  11. ليس الفتى من يقول كان ابي ولكن الفتى الذي يقول ها انا ذَا ثم ان كان للمسلمين حظ من العلم فذلك راجع الى حركة الترجمة التي اهتمو بها لترجمة كتب الفلاسفة اليونان ونحن نقر بان التطور العلمي تراكمي لا علاقة للدين به بل بالعكس لطالما كان الدين حجرة عثراء في وجه العلم و ما محاكم التفتيش سواء المسيحية أو الاسلامية عنا ببعيد فمثلما أقامت الكنيسة محاكم التفتيش في وجه العلماء والمخالفين لهم اقامها كذلك حراس المعبد عندنا في وجه من تفتخرون بهم اليوم أمثال ابو بكر الرازي و ابن رشد وابن سينا وابن الراوندي و المعري وغيرهم كثير و لا زال امثالهم يتعرضون اليوم لما تعرض له سابقيهم و شيخنا المجدد آبو حفص خير مثال اما قولك إنكم كُنتُم منارة للعلم فهذه مغالطة تاريخية بل هي محاولات فردية محدودة في الزمان والمكان اما الانفجار العلمي الكبير فيرجع الفضل فيه للعلماء الأوروبيين ولولا ذلك لما استطعت ان تتغوط علي في هذا الموقع

  12. كفاك هرطقة و تزويرا واستغباء للعقول وهذه امراضكم المستعصية التي يعسر التشافي منها فالكذبة كالحرباء تتلون وهي صفة لازمة لها ..
    ان الاوروبين الذين تتبجحين بهم هم في الحقيقة سراق مجد المسلمين لما وجدوا ايادي امينة منافقة تنخر من الداخل كما تفعلين انت وشيخك مجدد النفاق بل مثالك الاسمى_الغرب_سرقوا الاموال و البشر والشجر والحجر بالحركة الامبريالية يا شيخة التاريخ ….
    اتنسايت من وضع اساس الجبر الذي هو مادة اللغة الالكترونية الحالية جابر بن حيان فانتم بني علمان الكذب والتزوير تشربونه مثل شربكم الماء..
    كيف تفسرين ان خزانات اوروبا مملوءة بالمخطوطات العلمية في شتى العلوم و يتمنعون ان يردوها للمسلمين ….
    واخيرا وليس اخيرا كم اغتيل من العلماء المسلمين وما ابن شقرون رحمه الله منك ببعيد زيادة على هجرة الادمغة المسلمة اما رغبة او رهبة….
    يعني راك غير تترنحين من وقع الزئير هههههه

  13. حبيبي فاضح الظلاميين لي هما حنا زعما واش شربتي الدوا ديالك الى مازال سير شربو ومتنساش دوزو بشي كأس ديال بول البعير و ديك الساعة تجي نديرو شي مناظرة تكون بعيرية اقصد تكون مزيانة طيح كثر من النيض انا متاكدة غادي تغلبني فيها نتا عندك أقوى سلاح لي هو بول البعير انا معنديش انا عايشة في امريكا صعيب نلقاه ممكن نعطيك العنوان تسيفطو ليا وشكرا

  14. انتهت شطحاتك الفكرية و اخرجت بعرك الذي تبطنين
    ههههههه
    لم اعلم ان زئيرا خفيفا تسبب لك في اسهال بعرك من شدة وقع الصدمة هههههه
    لانكم معشر بني علمان تلبسون ثياب التحضر _زعمتم_ على ما لا يعرفكم فاذا ما اشتد الحر عليكم قليلا تجردتم وبانت عوراتكم المتسخة جراء العفن الفكري والاخلاقي الذي تتعاطونه ليل نهار فلا تقدرون ان تصبروا على شيء ليس من سجاياكم و لا من طبعكم فكيف لمزبلة ترنو لتقمص صورة الحديقة هيهات هيهات ان انتانها وبقايا الجيف تشم منها من اقصى مسافة ههههه
    احلى لحظاتي وانا اروض بعض اتانكم ان تبقى في زريبتها كي لا تزعج الجيران بنهيقها او بعرها اذا ما اشتد عليها حر الجوع هههههه
    تحسبين الناس عايشين بحالك بمضادات الاكتئاب هههههه اشفق عليك كفاك خصاما مع فطرتك ان لم تنتكس بعد فانقذي نفسك …

  15. كل إناء بما فيه ينضح لم اعلم ان إكثارك من شرب بول البعير جعلك تستنجد بمصطلحات اصطبلية للرد علي وهذا يدل على قصورك الفكري والعقلي الأقرب الى عالم الحظائر ما الفرق بينك وبين المنحنقة والمتردية و النطيحة وما أكل السبع لا فرق سوى في المنفعة والمضرة على الأقل هي نستفيد من لحمها و شحمها و صوفها اما انت فتزاحمنا يوم النحر العظيم حول موائد الشواء و بولفاف ثم انني ما انبريت للرد عليك سوى لتبيان تهافتك الفكري الضحل المغرق في الخرافة والدجل فكر يمتح من معين بني عبس و ذبيان ومن لف لفهما كلما أردت السلوى انكفأت على عقبيك مستنجدا بمقابر التاريخ ليس معتبرا ولكن باحثا عن مخرج كل الامم تلد ابناءها الا أنتم تلدون أجدادكم والفاهم يفهم

  16. سير ا صاحبي قرا مزيان في دينك لا من الناحية التاريخية ولا من الناحية اللاهوتية ولا تكتفي بما تلقيته في مدارسنا أو جامعاتنا لانه ليس كل الحقيقة وأنسى فلم الرسالة و لا تنبهر بما تسمعه من نجوم الدعوة الذين يتقافزون في الفضائيات أكثر من تقافز الفنانين والفنانات و حاول ان تسمع الرأي الاخر والفكر المخالف وقارن وتدبر كما تتدبر القران ستجد نفسك أفنيت حياتك في شيء غير ذي بال و لا قيمة. الإيمان في النهاية يبقى مجرد إيمان لا تستطيع ان تدعمه بدليل ولا يمكن ان تقنع به الآخرين وايمان الآخرين لا يستطيعون إقناعك به وكل بما لديهم فرحون دينك بالنسبة للآخرين أسطورة و دينهم بالنسبة اليك أسطورة و يبقى العقل سيد الموقف كذب الوحي لا إيمان سوى العقل و السلام

  17. و لا انسى ان انقل لك اعتراف بعض اسيادك بل جيرانك المعاصرين وهم بالمناسبة لا ينتحلون صفة غير صفتهم لانهم يمتلكون بعض الشجاعة وليسوا خفافيش الظلام مثلك يا سخيفة ههه
    الكاتب (برنارد لويس) في كتابه (الإسلام في التاريخ ص 104- 105 عام 1993م) :
    ” في وقت مبكر : أدرك علماء الإسلام خطر الشهادات الكاذبة والمذاهب الفاسدة فوضعوا علما ًلانتقاد الأحاديث والتراث”علم الحديث ” .. وهو يختلف لاعتبارات كثيرة عن علم النقد التاريخي الحديث !! ففي حين أثبتت الدراسات الحديثة اختلافا ًدائما ًفي تقييم صحة ودقة السرد القديمة (في غير الإسلام) : نجد أن الفحص الدقيق له باعتنائه بسلاسل السند والنقل وجمعها وحفظها الدقيق من المتغيرات في السرد المنقول تعطي التأريخ العربي في القرون الوسطى احترافا ًوتطورا ًلم يسبق له مثيل … ودون حتى أن نجد له مثيلا ًفي الغرب في عصوره الوسطى …باختصار

  18. Bernard Lewis, Islam In History, 1993, Open Court
    Publishing, pp.104-105)
    اقول لك باختصار يا سخيفة ان اسيادك منهم هاد لويس صاحب_وسام العلوم الانسانية_ ماشي بحالك داوية خاوية فانت وحثالة فكرك وامراضك النفسية و اظفارك المتسخة لن تنالي شيئا من صرح المسلمين الشامخ.
    وانما انت و شيخك رفيق الدجال لستم سوى ببغاوات مرتزقة او كلاب نابحة _فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون_
    المرة الماجية افصحي عن هويتك يا حرباء الظلام كفاك تمثيلا وتلونا

  19. ردا على سخافتك قولك السمج 🙁 لطالما كان الدين حجرة عثراء في وجه العلم): يا سخيفة اليك هذا النموذج الفريد وما زمنه ببعيد الا في 2004
    “سامية عبد الرحيم ميمني”.. أستاذة جامعية، ومخترعة، وجراحة مخ وأعصاب سعودية، تمكنت من تحويل الجراحات المتخصصة الصعبة إلى جراحات بسيطة وسهلة بالتخدير الموضعي، عرض عليها مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي إضافة للجنسية الأمريكية مقابل التنازل عن بعض من اختراعاتها…و لازالت صورتها على النت بحجابها الاصيل الذي يعنون على نفس سامية ابية نقية لم تتسخ بعفونات الغرب وزبالته فلما رفضت العرض تم اغتيالها رحمها الله تعالى لانها لم تبع عقيدتها لمصاصي دماء العالم الذي تمجدينه يا حرباء الظلام!!!

  20. قل لئن اجتمعت الانس والجن على ان ياتوا بمثل هذا القرآن لا ياتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا*

    أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم

    (114) أي: قل يا أيها الرسول أفغير الله أبتغي حكما أحاكم إليه، وأتقيد بأوامره ونواهيه. فإن غير الله محكوم عليه لا حاكم. وكل تدبير وحكم للمخلوق فإنه مشتمل على النقص، والعيب، والجور، وإنما الذي يجب أن يتخذ حاكما، فهو الله وحده لا شريك له، الذي له الخلق والأمر.

    الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا أي: موضحا فيه الحلال والحرام، والأحكام الشرعية، وأصول الدين وفروعه، الذي لا بيان فوق بيانه، ولا برهان أجلى من برهانه، ولا أحسن منه حكما ولا أقوم قيلا لأن أحكامه مشتملة على الحكمة والرحمة.

  21. وأهل الكتب السابقة، من اليهود والنصارى، يعترفون بذلك و يعلمون أنه منزل من ربك بالحق ولهذا، تواطأت الإخبارات فلا تشكن في ذلك ولا تكونن من الممترين .
    (115) ثم وصف تفصيلها فقال: وتمت كلمت ربك صدقا وعدلا أي: صدقا في الأخبار، وعدلا في الأمر والنهي. فلا أصدق من أخبار الله التي أودعها هذا الكتاب العزيز، ولا أعدل من أوامره ونواهيه لا مبدل لكلماته حيث حفظها وأحكمها بأعلى أنواع الصدق، وبغاية الحق، فلا يمكن تغييرها، ولا اقتراح أحسن منها. وهو السميع لسائر الأصوات، باختلاف اللغات على تفنن الحاجات. العليم الذي أحاط علمه بالظواهر والبواطن، والماضي والمستقبل.
    من تفسير السعدي اسعده الله بلقائه والنظر الى وجهه الكريم في الجنة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
السبت
24°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M