أسراب الجراد والصراصير تغزو السعودية بشكل غير مسبوق (صور)

08 يناير 2019 12:59
أسراب الجراد والصراصير تغزو السعودية بشكل غير مسبوق

هوية بريس – الزبير الإدريسي

غزت أسراب من الصراصير، الحرم المكي بشكل غير مسبوق، فاجتاحت ساحات الحرم، وغطت الجدران والسقوف، وحطت فوق رؤوس وثياب المعتمرين والمصلين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وأعلن حساب إمارة منطقة مكة المكرمة، في موقع “تويتر” أنه تمت السيطرة على انتشار حشرة “صرصور الليل” أو ما يعرف بـ”الجداجد”، والتي انتشرت في وقت سابق في ساحات الحرم.

وذكرت أمانة مكة في بيان لها، أنه وبعد متابعة مقطع فيديو يظهر انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي، فإنه تبين أنها حشرة “الجداجد” والتي تعرف أيضًا بـ”صرصور الليل”، وقد تم توجيه الفرق المتخصصة كافة بالعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات، وعددها 22 فرقة مكونة من 138 فردًا و111 جهاز مكافحة.

نتيجة بحث الصور عن صراصير السعودية

وحسب الفيديوهات المتداولة، فقد سارعت فرق التدخل السعودية إلى مواجهة الوضع عبر رش المبيدات الخاصة بالقضاء على حشرة صرصار الليل، الذي ظهر بأعداد هائلة.

وأضاف البيان أن الفرق “قامت برش محيط الحرم المكي ومواقع توالد الحشرة في الصرف الصحي ومياه الصرف المكشوفة، ودورات المياه بالساحات”.

ومع تداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل لانتشار “صرصور الليل” في فناء أحد مدارس جدة وساحات الحرم، وتأكيدات من ناشطين على انتشاره في مختلف الأحياء الأخرى، انتشر مقطع فيديو آخر يوثق غزوًا للجراد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وتعليقا على مقطع “الجراد”، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، عبدالله أبا الخيل، في مداخلة هاتفية على قناة “الإخبارية”، أن “حالة الجراد الموجودة الآن في سليل وتقريبا الأفلاج، سرب واحد فقط تم رصده ، ووصلت 13 فرقة مكافحة، وتوجد فرق احتياطية، وستبدأ طائرة مساندة للرش، للقضاء على هذا السرب، قبل أن يتوجه للمنطقة الغربية”.

وأكد على ضرورة تجنب تناول الجراد، والذي يعد من الأكلات الشعبية السائدة على نطاق واسع في المملكة، مبينًا أن “الجراد تمت مكافحته بالمبيدات الحشرية، لذا فإن تناوله مضر بالصحة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!