أسرة الإمام أبو علين تعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام المسجد الأعظم بكلميم للمطالبة بإطلاق سراحه (بلاغ)

25 سبتمبر 2021 18:28
أسرة الإمام أبو علين تعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام المسجد الأعظم بكلميم للمطالبة بإطلاق سراحه (بلاغ)

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

عبرت أسرة الإمام المعتقل عن استغرابها من الطريقة التي تم بها اعتقال ومحاكمة الإمام سعيد أبو علين، وأيضا كيف تم تلفيق مجموعة من التهم الكيدية ضده.

وأعلنت الأسرة في بلاغ لها للرأي العام الوطني أصدرته اليوم، عن:

– استنكارنا للطريقة التي بها اختطاف الإمام أبو علين واعتقاله دون علم أسرته في خرق واضح لمقتضيات مسطرة الاعتقال وشروط المحاكمة العادلة.

– استغرابنا للتهم الموجهة إليه رغم غياب الحيثيات والوقائع القانونية لإثباتها.

– اعتبارنا محاكمة الفقيه أبو علين محاكمة كيدية تستهدف النيل منه على خلفية التعبير عن آرائه بشكل سلمي حول ملف تحسين الوضعية الاجتماعية الهشة للقيمين الدينيين بالمغرب.

– تأكيدنا على أن محاكمة الإمام أبو علين تأتي في سياق ما كان يتعرض له في فترات سابقة بشكل متكرر من مضايقات، بسبب تصريحاته وتشبثه بحق القيمين الدينيين الذين يعيشون في وضعية لا تليق بمكانتهم العلمية التربوية ولا تلقي بالا لكرامتهم، مما جعل مصدر عيشهم وعيش أسرهم رهين بما يتلقونه من صدقات المقابر والمحسنين رغم انتمائهم لأغنى الوازارات في المغرب.

– تتقدم بالشكر الجزيل إلى كل المنظمات الحقوقية التي دافعت عن الإمام أبو علين في مظلوميته، كما نتقدم إلى كل الأقلام الحرة والمواقع الإلكترونية والشخصيات الإعلامية والجرائد الوطنية وشبكات التواصل الاجتماعي التي لم تأل جهدا في التعريف بقضيته.

– نعلن للرأي العام عن خوض عائلة الإمام أبو علين وكل المتعاطفين معه عن خوض وقفة إنذارية أمام المسجد الأعظم بكلملم يوم الثلاثاء 28/09/2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء احتجاجا وتنديدا بما يتعرض له الإمام أبو علين من حيف وتلفيق للتهم من أجل إسكات صوته خدمة لمزاج جهات تريد النيل من كل صوت حر يدافع عن الكرامة وحقوق الإنسان.

وفي آخر بلاغها أهابت أسرة الإمام المعتقل سعيد أبو علين “بكل الضمائر الحية وذوي المروءة والغيورين على كرامة وحقوق الإنسان من منظمات وشخصيات الوقوف إلى جانبها في هذه الوقفة للمطالبة بإطلاق سراح الإمام أبو علين الذي يتعرض لإجراءات كيدية لإسكات صوته لثنيه عن المطالبة بحقوقه المكتسبة”.

كما وجهت الأسرة نداء لطلب المؤازرة من رؤساء فروع الهيئات الحقوقية بكلميم، هذا نصها:

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من القيمين الدينيين دعوا في وقت سابق إلى وقفة أمام مقر البرلمان بالرباط في ذات التاريخ (الثلاثاء 28/09/2021).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M