أسماء جديدة مرشحة للاستوزار.. واقتراح هذا الوالي لحمل حقيبة وزارية مهمة

21 يونيو 2024 09:25
حزب في أغلبية أخنوش يصدر قرارات بالطرد والتأديب في حق 4 برلمانيين

هوية بريس – متابعات

كشفت إرهاصات سياسية أن تغييرات حكومية قد تحدث قريبا، مع احتمالية استبدال بعض الوزراء بآخرين.

ويتردد اسم سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، مرشحا لحمل حقيبة وزارية مهمة، بدون انتماء سياسي، وهو الذي سبق له أن جرب التضاريس الحكومية، عندما قاد قطاع التربية الوطنية، فيما يروج أن اعتراضا طال اسمين بارزين في حزب “البام” من الاستوزار، ويتعلق الأمر بسمير بلفقيه، العائد إلى العضوية في المكتب السياسي، الذي ظل يبحث عن حقيبة التعليم العالي، وصلاح الدين أبو الغالي، الذي بدأت تطارده جملة من الشائعات داخل جدران حزبه.

وفق “الصباح” فلن ينتظر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزبه، للحسم في أسماء المغادرين والمقترحين للاستوزار.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

ويجري حديث داخل الدوائر المقربة، تفيد أن الرجل الأول في حزب “الميزان” حسم في الأسماء، ويوجد صهره ضمنها، وهو النجل الأكبر لعباس الفاسي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب.

ويجري حديث قوي داخل جدران حزب الاستقلال، يفيد أن نزار بركة، الذي تم تجديد الثقة فيه بالإجماع أمينا عاما، شرع في وضع الترتيبات والمتاريس والمثبطات القبلية لقطع الطريق على تيار الصحراء نهائيا، وخلق كل الظروف المناسبة لكي يخلفه صهره عبد المجيد الفاسي، على رأس الأمانة العامة للحزب في المؤتمر الوطني المقبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M