أطباء يجرون “ديدييه راوول” إلى القضاء بسبب وصفه “الكلوروكين” علاجا لـ”كورونا”

03 سبتمبر 2020 23:19

هوية بريس – وكالات

قرر مئات الأطباء المختصين في مجال الأمراض المعدية رفع دعوى قضائية ضد الطبيب الفرنسي الشهير ديدييه راوول بسبب وصفته التي اقترحها لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

الدعوى القضائية التي رفعها عدد كبير من الأطباء خاصة بفرنسا تتعلق بما يقولون عنه “التسويق المبالغ فيه لعلاج الكلوركين” من طرف البروفيسور راوول ديدييه و كذا ما يعتبرونه مخالفة “تسع مواد من أخلاقيات المهنة”.

واتهم هؤلاء الأطباء البروفسور الذي يقطن في مدينة مرسيليا بتقديم “دواء الكلوروكين كعلاج فعال” للمصابين بكوفيد-19، حيث أن التهمة التي وجهوها له عبر القضاء الفرنسي تترواح عقوبتها بين التوبيخ والتوقيف عن العمل نهائيا في حالة أقرت المحكمة بصحة الاتهامات الموجهة له.

وكانت الجمعية الفرنسية للأطباء المختصين في الأمراض المعدية أول هيئة ترفع دعوى قضائية في شهر يوليوز الأخير أمام المجلس الجهوي لنقابة أطباء منطقة “بوش دي رون” جنوب شرق فرنسا ضد مدير المعهد الطبي الجامعي بمارسيليا البروفسور ديدييه راوول، بتهمة “مخالفة تسع مواد من أخلاقيات المهنة” و”التسويق المبالغ فيه لمادة الكلوروكين”.

كما سبق لمدير المعهد المتوسطي للأمراض المعدية أن رفع دعوى قضائية أمام محكمة باريس بتهمة إدلاء الطبيب الشهير بـ”إفادة كاذبة” ضد مدير مستشفيات باريس مارتان إرش.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M