ألمانيا: عدد الإصابات بفيروس كورونا يعاود الارتفاع بعد أيام من تخفيف إجراءات الحجر الصحي

10 مايو 2020 14:40
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس – متابعات

أفادت إحصائيات نشرها معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية في ألمانيا بأن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد عاد للتسارع مجددا بعد أيام قليلة من تخفيف إجراءات الحجر الصحي وقيود التباعد الاجتماعي مما أثار مخاوف من خروج الجائحة مجددا عن السيطرة في هذا البلد الذي يبقى الأقل تضررا من جيرانه الأوروبيين.

وقال المعهد في تقريره اليومي إن عدد من ينقل إليهم كل مريض العدوى، والمعروف بمعدل نشر العدوى، ارتفع إلى 1.1 وبما أنه ارتفع عن الواحد فذلك يعني أن أعداد الإصابات الجديدة تتزايد.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

ووفق رويترز كانت المستشارة أنغيلا ميركل قد رضخت لضغوط من قيادات الولايات الألمانية لعودة الحياة الاجتماعية وإنعاش الاقتصاد وأعلنت يوم الأربعاء إجراءات تشمل فتح مزيد من المتاجر وعودة الدراسة تدريجيا.

لكنها في ذات الوقت وضعت آلية تسمح بإعادة فرض القيود إذا زادت حالات الإصابة مجددا.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الأحد ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد 667 حالة ليصبح الإجمالي 169218حالة.

كما ارتفع عدد حالات الوفاة 26 حالة ليصبح المجموع 7395 حالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M