أنوزلا: قرار الديوان الملكي يستهدف شخص بنكيران وليس أحدا غيره

16 مارس 2017 11:19
علي أنوزلا: ما فعلوه مع بوعشرين لم يفعلوه مع الحاج ثابت

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في تدخل له حول قرار عزل بنكيران من منصب رئيس الحكومة اعتبر علي أنوزلا مدير موقع “لكم” أن “عدم استقبال بنكيران من طرف الملك، قبل إصدار بلاغ الديوان الملكي، يشكل إهانة لرئيس الحكومة المعفى”.
وفي تدوينة على حائطه الأزرق كتب الكاتب والصحافي: “في عام 2002 عندما أزاح القصر عبد الرحمن اليوسفي وعين مكانه إدريس جطو وزيرا أولا، أصدر “اتحاديو” ذلك الزمان بلاغ “المنهجية الديمقراطية” التي تحولت إلى عبارة اختزلت زخم تلك اللحظة الفاصلة من تاريخ المغرب المعاصر”.
وأضاف أنوزلا “اليوم لا يمكن القول بأن الملك خرج عن “المنهجية الديمقراطية” بما أنه سيعين شخصية من نفس الحزب لتشكيل الحكومة بعد أن قدَّر بأن بنكيران فشل في مهمته”.
ليعقب بعد ذلك بقوله: “قرار الديوان الملكي الصادر هذا المساء يستهدف شخص بنكيران وليس أحدا غيره، وعدم استقبال بنكيران من طرف الملك للاستماع إليه، ولو من الناحية البروتوكولية/ أو عدم الإشارة، ولو من الناحية الشكلية، إلى استقبال الملك لبنكيران لو تأكد فعلا ذلك، قبل إصدار هذا البيان هو أكبر إهانة لبنكيران، والعبارة التي وردت في نهايته تنوه به هي أقرب إلى المواساة منها إلى الإشادة”.
ليختم تدوينته بقول: “الكرة الآن في ملعب الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، فهي أمام أكبر اختبار حقيقي لمدى استقلالية قرارها الحزبي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انها الحقيقة لان المحيط هو الذي يسير في البلاد مقدم تاع الحومة ايدير مابغا يتدخل في البناء في كل شيء حتى الرومبا فهو يهندس اما الاستقبال اوغيره فان بن كيران قام بالمهمة ولما شكل الخطورة عليهم دبروا الامر مبيث نحن نقول لهاولاي ان بن كيران أنقى رجل عرفته السياسة في المغرب لانه هذا هو اغراس ماشي بحال مالين الشكارة احسن ماقام به ملك المغرب هو عدم استقبال البطل بن كيران لانه ماكاين مايقول ليه باي وجه سيلتقيان سيقول له راه هذه خطة اووو اقول للمحيط ااذي بحكم في المغرب الاصلاح والا ارحلو مهما كانت مرتبتكم وحكمو فينا كتاب ألله تعالى وسنة رسول الله صلى عليه وسلم اما المجون والفجور والزنا والشعودة وعبدة القبور فوالله ساعتكم قريبة باذن الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M