أوميكرون: بروفيسور يكشف أن ذروة الوباء ستكون خلال الأسبوعين المقبلين

09 يناير 2022 18:23

هوية بريس – متابعات

كشف البروفيسور سعيد المتوكل، الطبيب المختص في الإنعاش وعضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، أن “الذروة الوبائية من المرتقب أن تكون في الأسبوعين المقبلين من هذا الشهر”، مشيرا إلى أن الإصابات التي ستكون طاغية في الأيام القادمة هي بسبب متحور “أوميكرون” علاوة على موجة الزكام منتشرة خلال موسم البرد”.

وأضاف المتوكل في تصريح للقناة الثانية، أن منحنى الإصابات يسجل ارتفاعا في كثير من الجهات خاصة مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وأكادير وطنجة، مشددا على أن ارتفاع الإصابات يوازيه تزايد استشفاء الحالات الحرجة في أقسام الإنعاش.

“الملاحظ أن الحالات التي تخضع للتنفس الاصطناعي الاختراقي بدأت ترتفع كذلك بشكل طفيف” يقول المتوكل، ثم أكد أن “المدن الكبرى تعرف ضغطا كبيرا في مصالح الإنعاش والعناية المركزة”.

وأبرز ذات المتحدث، أن الحالات التي تدخل إلى أقسام الإنعاش تفوق يوميا 50 حالة، متوقعا أن يزيد عن هذا الرقم، وزاد مفسرا: “هناك فرق زمني بين ارتفاع الإصابات والدخول إلى أقسام الإنعاش”.

ودعا عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، المغاربة إلى الحفاظ على الإجراءات الاحترازية من التباعد الجسدي وارتداء الكمامة بالإضافة إلى أخذ جرعات اللقاح وخاصة الجرعة الثالثة المعززة، في الوقت الذي أكد فيه أنه ما يزال الإقبال على الحقنة الثالثة ضعيفا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
25°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M