إحياء ليلة القدر بـ”البندير” يثير غضابا عارما بالفيسبوك

30 أبريل 2021 22:02

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من إشهار سهرة “ليلة القدر” على القناة الأولى.

مقطع الإشهار تضمن وصلات موسيقية لإحياء الليلة التي أنزل فيها القرآن والتي هي خير من ألف شهر، حيث اعتاد المغاربة أن يحيوها في المساجد بالذكر والصلاة وتلاوة القرآن حتى مطلع الفجر.

وكتب أحد المعلقين “العبث الحاصل هذه الأيام في الإعلام الرسمي والخاص “الديني” يسيء الى الوسطية والمالكية وموسسة إمارة المومنين ولكل المجالس العلمية خاصة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ولا يمكن تبرير وتفسير هذا الخطاب وتلك البرامج تحت اي مبرر …على أهل الحل والعقد في هذه الدولة أن يتحركوا قبل فوات الأوان فلم يعد للخطاب الرسمي الديني أي أثر في واقعنا مقارنة بخطابات “مستقلة أخرى…”.

واعتبر معلق آخر أن رسالة القائمين على القناة الأولى من خلال المقطع الإشهاري أن “لا داعي للصلاة في هذه الليلة وافتحوا قناتنا للسهر والطرب!!! اتقوا الله في عباد الله إن حرموا من قيام الليل ليلة القدر بالمساجد فلا تشغلوهم عنها في بيوتهم!!!”.

فيما أشار معلق ثالث أن “ليلة القدر نحييها على نهج الاسلاف والأجداد بالقرآن والصلاة والذكر وليس بالبندير والسكيتشات”.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من البرامج الرمضانية التي تبثها قنوات القطب الإعلامي العمومي أثارت استياء المتابعين، وقد وجهت هيئات شكايات إلى الهاكا من أجل التدخل وإيقاف هذا العبث.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. القنوات المغربية تخاطب فئة قليلة من المغاربة على ما أظن لأن الناس عاقت وفاقت و iptv واليوتوب قضاو عليهوم
    وهادوك تايخاطبو الشياطين أما اللي باغي يصلي فدارو ويقيم الليل وخا يجيبو عبد الحليم ولا ام كلثوم من القبر على القنوات ديالنا ماغاديش نشوفوهوم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M