إذاعة “هيت راديو” تدخل على خط “مومو شدو الشفار” و”مكالمة الأيفون”

28 مارس 2024 17:02

هوية بريس – متابعات

من خلال بيان لها؛ نفت إذاعة “هيت راديو” أي تورط لها في القضية التي يتابع فيها المنشط محمد بوصفيحة المشهور بـ”مومو”، الذي تم الإفراج عنه بكفالة بتهمتي بث معلومات زائفة والمشاركة في الإهانة.

وأكدت الإذاعة في بيان صحفي عدم تورط المتعاونين معها في هذه الأفعال وأنهم يلتزمون بالأخلاقيات المهنية، وأنهم مستعدون للتعاون مع السلطات القضائية لكشف الحقيقة.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

كما أكدت احترامها للسلطات الأمنية والقضائية.

وأشارت الإذاعة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص يحاول تشويه سمعتها بادعاءات كاذبة.

يشار إلى أن وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع في الدار البيضاء، قرر يوم الثلاثاء، متابعة المنشط الإذاعي في إذاعة “هيت راديو” محمد بوصفيحة “مومو”، في حالة سراح مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.

وتضمن صك الاتهام الموجه للمنشط الإذاعي “مومو” في إذاعة “هيت راديو” بتهمة اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة

في وقت سابق، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قد تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M