إصابة عامل في انهيار جديد بمنجم عشوائي بجرادة ..والساكنة تحتج

25 يناير 2018 15:45
مصرع عامل جديد ب"مناجم جرادة"

هوية بريس – متابعة

وقع، صباح أمس الأربعاء، انهيار جديد في أحد مناجم الرصاص بإقليم جرادة، خلف إصابة شخص (حوالي 51 سنة)، بإصابات متفاوتة الخطورة، إثر انهيار جزئي لنفق تحت أرضي عشوائي لاستخراج معدن الرصاص بجماعة سيدي بوبكر بإقليم جرادة، حيث تم إخراجه من داخل النفق من طرف مجموعة من مرافقيه.

وافادت السلطات المحلية بجرادة ان الشخص المصاب نقل إلى مستشفى الفارابي بوجدة حيث يخضع حاليا للفحوصات والعلاجات الطبية اللازمة.

من جهته، قال عبد الصمد حباشي، عضو لجنة شباب حراك جرادة في اتصال مع “لكم”، إن الحادث وقع، صباح يومه الأربعاء 24 يناير الجاري، بجماعة سيدي بوبكر التي تبعد عن مدينة جرادة ب 40 كلم، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ الضحية ونقل إلى المستشفى بوجدة، لتلقي الاسعافات الأولية.

ونظمت ساكنة جماعة سيدي بوبكر، مسيرة احتجاجية باتجاه باشوية مدينة تويست .

وأضاف حباشي أن جماعة سيدي بوبكر، تعاني من نفس مشاكل مدينة جرادة، فبسبب الفقر والتهميش وغياب فرص العمل يخاطر العديد من العمال، بالنزول إلى الآبار العشوائية، للحصول على كميات من المعادن، سواء من الفحم أو الرصاص، وبيعها بأثمان بخسة.

وأوضح حباشي، أن مدينة جرادة، ستشهد يوم غد مظاهرات على الساعة الثانية زوالا، باتجاه حي المسيرة، مع ارتداء الشارة السوداء، كما ستشهد أيضا يوم الأحد المقبل إنزلا إقليميا تشارك فيه جميع المناطق التابعة لإقليم جرادة ومنها جماعة سيدي بوبكر وتويست.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M