إنزالات وإضرابات وطنية.. “أساتذة التعاقد” يعلنون برنامجهم الاحتجاجي تزامنا مع الدخول المدرسي

28 أغسطس 2021 12:36
"أساتذة التعاقد" يدعون لمسيرة وطنية بمراكش يوم السبت 20 يوليوز 2019 (بيان)

هوية بريس- متابعة

أعلنت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين عن برنامجها الاحتجاجي، تزامنا مع بداية الدخول المدرسي للموسم الجديد (2021-2022)، وذلك بوقفات وإنزالات خاصة مع محاكمة 33 أستاذا متابعين في حالة سراح، جرى توقيفهم بعد المشاركة في الإنزال الوطني المنظم خلال أبريل الماضي.

وقالت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إن قناعتها تتصلب يوما بعد يوم ويزداد غيمانها بالنصر خاصة بعد التحاق أطر الدعم التربوية والاجتماعي والنفسي وأطر الاقتصاد، بمعركة إسقاط التعاقد والمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، معتبرة هذا الالتحاق إضافة ستدفع بالمعركة نحو مسارها الصحيح في افق انتزاع المطلب العادل والمشروع دون قيد أو شرط.

وأعلنت التنسيقية في بلاغ لها، استمرارها في مقاطعة امتحان التأهيل المهني، وتشبثها بالنضال الميداني موقفا وممارسة حتى إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

ودعت التنسيقية، إلى حمل الشارة السوداء وتنظيم لقاء ات تواصلية وفتح نقاشات بين الأساتذة يوم الثاني من شتنبر، مع تنظيم أشكال إقليمية في الساعات العمومية والأحياء الشعبية يوم الخامس من نفس الشهر.

كما من المقرر أن يخوض المتعاقدون، إضرابا وطنيا يومي 15 و 16 من شتنبر 2021 مع إنزال قطبي بالرباط لجهتي الرباط سلا القنيطرة وبني ملال خنيفرة يوم الـ16 من شتنبر وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات.

يتلوه إضراب وطني آخر، أيام 23، 24، 25 شتنبر 2021 مع إنزال قطبي بالرباط يوم 23 من الشهر لجهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس
26°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M