إنشاء خطين جديدين للطرام بالبيضاء.. الشركة توضح

25 مايو 2023 15:14

هوية بريس – متابعات

تتواصل أشغال تهيئة الخطين الجديدين للطرامواي بمدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الحالية، حيث وصلت أشغال إنشاء الخطين الجديدين الثالث والرابع نسبة مهمة من التقدم على مستوى وضع السكك الحديدية.

وبلغت أشغال وضع السكة نسبة تقدم بقيمة 82 في المائة، في انتظار الانتهاء من أشغال المشروع نهاية السنة الجارية 2023، حسب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل” المفوضة لها أشغال النقل بالعاصمة الاقتصادية من قبل مجلس المدينة.

وفي هذا السياق، كشفت شذى الطيب، مديرة التواصل بشركة التنمية المحلية، الدار البيضاء للنقل، أنه “لم يتبق سوى جزء صغير” من أشغال السكة الحديدية، مشيرة إلى الشروع في أشغال إعداد الطرق والأرصفة.

وأكدت الطيب، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن هذه المرحلة لن تسبب أي ازعاج للساكنة، ولن توقف حركة السير، بحيث سيتم في هذه المرحلة وضع الأنظمة والأسلاك الكهربائية، وهي أشغال تأخذ وقتا كبيرا، ولا تشكل عائقا للمجال العمومي.

وشددت على أن جميع أشغال الطرامواي مستمرة، وأن جميع الشركات تستمر في العمل، حسب البرنامج المسطر؛ بغرض تسليم المشروع نهاية سنة 2023.

وبخصوص أشغال مشروع حافلات الباصواي، أوضحت المسؤولة أنه تم الانتهاء من أشغال هذا المشروع، وسيتم إعطاء انطلاقة عمل هذه الحافلات بشكل رسمي خلال فصل الصيف، بعد تحديد تاريخ لهذه الانطلاقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M