احتجاج وتذمر.. قضية تجار ومهنيي القنيطرة على صفيح ساخن

14 ديسمبر 2020 21:14

هوية بريس- متابعة

أعلنت عدد من التنظيمات المهنية والتجارية والحرفية بمدينة القنيطرة تنظيمها وقفة احتجاجية بحر هذا الأسبوع أمام مقر العمالة، احتجاجا على عدم اكتراث الجهات المسؤولة بالأوضاع المأساوية التي يعيشها المهنيون والتجار.

وأكدت أزيد من 18 من التنظيمات الممثلة لمختلف المهن بالمدينة، في بيان مشترك، عزمها خوض إضراب عام سيحدد تاريخه بعد الوقفة الاحتجاجية، مشيرة إلى أن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالمدينة فشلت في تمثيلها داخل لجنة اليقظة.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وعبرت التنظيمات عن استيائها الشديد من عدم اتخاذ لجنة اليقظة بالقنيطرة لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين، رغم سلسلة المشاورات التي قامت بها مع المسؤولين حول الضرر البالغ الذي لحق بهذه الشريحة.

واشتكى البيان المشترك من الإغلاق المبكر للمحلات التجارية، والإغلاق الكلي أو الجزئي لبعض الأصناف المهنية الأخرى مثل القاعات الرياضية والبلياردو ومموني الحفلات وأرباب الحمامات، وغيرها من القطاعات التي تأثرت بالجائحة.

وأضاف البيان أنه وبالرغم من الوعد الذي قطعه عامل الإقليم في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي بالمهنيين، وتأكيده على أنه سيأخذ بعين الاعتبار الوضع الذي يعيشه القطاع التجاري والمهني في اجتماع لجنة اليقظة، إلا أن الأخيرة أبقت على الوضع كما هو عليه في اجتماعها يوم الجمعة، غير مكترثة بمعاناة المهنيين والتجار ومصير ذويهم.

هذا والتمست ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة من عامل الإقليم التجاوب مع مطالب الفئات المتضررة من تدابير الإغلاق الكلي والجزئي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M