اختتام اللقاءات الجهوية التشاورية حول التقرير الوطني برسم الجولة الرابعة من الاستعراض الدوري الشامل..

29 يونيو 2022 11:47

هوية بريس- متابعة

أفاد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أن “المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان تمكنت في ظرف وجيز من تنظيم 12 لقاء جهويا تشاوريا حول آلية الاستعراض الدوري الشامل، في سياق التحضير لتقديم التقرير الوطني برسم الجولة الرابعة ،المرتقب مناقشته في شهر نونبر 2022″.

وزاد على صفحته الرسمية ب”فيسبوك”: “كما أن هذه المبادرة حميدة لجعل قضايا حقوق الانسان والتفاعل مع الاليات الأممية المعنية بمراقبتها ضمن اهتمامات الفاعلين المعنيين بتعزيزها على المستوى الترابي، بنفس الدرجة من الاهتمام على المستوى الوطني”.

وأردف: “هذا اللقاء هو المحطة الأخيرة في مسار التشاور الوطني الذي سيستكمل بلقاءات مع البرلمان ومنظمات المجتمع المدني قبل الانتقال الى مرحلة التحضير النهائي لمناقشة التقرير الوطني”.

وتابع: “وهنا أجدد التأكيد على أن الحكومة، وكما ما أعلنت في برنامجها الحكومي 2021-2026، ملتزمة باستكمال انجاز الأوراش الإصلاحية الهامة المنبثقة عن الاصلاح الدستوري، والتي تهدف الى ترسيخ الخيار الديمقراطي وتعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون لبناء مجتمع مغربي أصيل بهويته وثقافته، وحداثي وعصري بانفتاحه على القيم الإنسانية الكونية المشتركة، ومتضامن يكفل للجميع بالأمن والحرية والكرامة والمساواة وتكافئ الفرص”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M