افتتاح المؤتمر العاشر لحركة النهضة التونسية

21 مايو 2016 15:12
النهضة وسيناريوهات تشكيل الحكومة.. الغنوشي رئيسها؟ (تحليل)

هوية بريس –  متابعة

قال زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن الحركة تمثل دعامة للاستقرار في البلاد، وهي حريصة على النأي بالدين عن المعارك السياسية، وذلك في افتتاح المؤتمر العاشر للحركة الذي حضره الرئيس الباجي قايد السبسي وعدد كبير من ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية التونسية والعربية والأجنبية. وينتظر أن تعلن الحركة خلاله التحول إلى حزب مدني.

وحضر آلاف من أنصار الحركة افتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، وينتظر أن ينتخب ثلثي أعضاء مجلس الشورى ويعيد انتخاب راشد الغنوشي (74 عاما) رئيسا للنهضة لولاية أخيرة. وكان قد انتخب رئيسا للحركة في مؤتمرها الأخير عام 2012.

وسيتطرق المؤتمر إلى جملة من القضايا، بينها تقويم مسار الحركة منذ نشأتها حتى الآن، لا سيما تجربتها في الحكم سواء تلك التي خاضتها بين عامي 2011 و2013 أو مشاركتها في الائتلاف الرباعي الذي يحكم البلاد منذ الانتخابات الماضية.

كما سيناقش نحو 1200 مشارك قضية فصل العمل السياسي عن العمل الدعوي داخل الحركة، إضافة إلى اختيار القيادة الجديدة للسنوات الأربع المقبلة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. افتتاح المؤتمر العاشر لتجار الدين في تونس.. والله صدقت يا سني سلفي بقولك هذا.. اللهم اني اشهدك اني اكره المدعو راشد الغنوشي فيك كرها لا ينقطع الا بتوبته هو عن الطعن في اسياده الصحابة الاخيار .. شرف لي ان اكره عباد الكراسي والمناصب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
21°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!