الآلاف يشاركون في صلاة “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة (فيديو)

18 مارس 2022 22:28

هوية بريس – وكالات

أدى آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة تلبية لدعوة “الفجر العظيم” وسط إجراءات أمنية مشددة.



وحاولت قوات الاحتلال عرقلة من دخول المصلين المسجد، مما اضطرهم إلى أداء الصلاة أمام أبوابه، كما منعت قوات الاحتلال التصوير واعتدت على شابين بالضرب واعتقلتهما في منطقة باب العامود.

وغرد الباحث في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبو عامر قائلا “حملة الفجر العظيم في أسبوعها الـ12 في المسجد الأقصى، حيث سجل فجر الرباط الحضور الجماهيري الأكبر حتى الآن”.

وشهد المسجد الأقصى مشاركة الآلاف في أداء صلاة الفجر للجمعة الـ12 على التوالي، بعد دعوة نشطاء فلسطينيين لأداء الصلاة تحت شعار “جمعة فجر الحرائر”.

وانطلقت تلك الدعوات من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة في دجنبر 2019 للتأكيد على إسلامية المسجد، ثم انضمّ إليه العديد من المساجد في فلسطين والدول العربية.

من جانب آخر، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع إن “الآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى رغم عراقيل الاحتلال الإسرائيلي وشدة البرد وغزارة الأمطار”.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن استمرار حملة “الفجر العظيم” دليل على حيوية شعبنا وقدرته على الانتصار للمسجد الأقصى وحمايته”.

يُذكر أن وزارة الأوقاف الفلسطينية أعلنت مطلع شهر مارس الجاري أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى أكثر من 20 مرة، ومنعوا رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 43 وقتًا خلال شهر فبراير الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M