الأردن: الملك الأردني يأمر بالإفراج عن 16 موقوفا في قضية “زعزعة استقرار” البلاد

22 أبريل 2021 22:34
الأردن

هوية بريس – متابعات

أفرجت النيابة العامة في أمن الدولة عَمان، الخميس 22 أبريل (نيسان)، عن 16 موقوفاً في قضية “زعزعة أمن واستقرار الأردن” التي هزت المملكة أخيراً، وذلك في ضوء طلب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، فيما بقي الموقوفان الرئيسان، رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد، قيد الاعتقال.


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة، القاضي العسكري العميد حازم المجالي، قوله “بناءً على حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على مصلحة الوطن والمواطن، وما لفت إليه جلالته أننا في شهر الرحمة والمغفرة، فقد جرى وضمن الأطر والمعايير القانونية الإفراج عن عدد من الموقوفين في الأحداث الأخيرة”، “وعددهم 16”.

وتابع، “في ما يتعلق بالمتهمَين باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم”.

واتهمت عمان في الرابع من أبريل، نحو 20 موقوفاً بالضلوع في “مخططات آثمة” هدفها “زعزعة أمن الأردن واستقراره”.

وجاءت عملية الإفراج بعد ساعات من مناشدة عدد من الشخصيات من محافظات وعشائر عدة الملك عبد الله، خلال لقاء معه الخميس في قصر الحسينية في عمان، “الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه الفتنة”، وفق ما كشف عنه بيان للديوان الملكي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
21°
الخميس
21°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!