الأمن يحقق في عمليات ضخمة لتبييض الأموال ..

04 مايو 2021 21:58

هوية بريس – متابعات

شرعت عناصر الفرقة الجهوية للأمن في التحقيق في عمليات تبييض أموال وراءها عدد من المشتبه بهم بضواحي مراكش؛ إذ عمدوا إلى شراء أراض فلاحية تتجاوز مساحتها مئات الهكتارات مقابل مبالغ مالية دفعت نقدا لأصحابها، الأمر الذي طرح أكثر من علامة استفهام حول مصدر الأموال، خاصة أن الأشخاص الذين يشرفون على عمليات الشراء هم من ذوي الدخل المحدود، ويشتبه بأن يكون وراءهم مشتبه به متورط في ملفات قضائية وكان مبحوثا عنه من طرف الأمن.


وحسب ما أوردته يومية “المساء”، فمن المنتظر أن تكشف التحقيقات عن تورط عدد من الأشخاص بعد أن تَبيَّن أن الأمر يتعلق باستثمارات بملايين الدراهم بإقليم شيشاوة، عبر دفعات استغرقت زهاء أربع سنوات، وجرى التأكد بعد عمليات البحث أن مئات الملايين من الدراهم، مجهولة المصدر، جرى عبرها اقتناء عشرات الهكتارات من الأراضي الفلاحية.

وتعمد الشبكة، من أجل عدم لفت انتباه السلطات الأمنية، لاستغلال أبناء المنطقة ووضع رهن إشارتهم مبالغ مالية مهمة لشراء مئات الهكتارات من فلاحي المنطقة قبل أن يتنازلوا لمشتبه به عنها كتابة.

وكشفت التحقيقات الأولية أنه جرى الشروع في تجهيز الأراضي الفلاحية باستعمال اموال مجهولة المصدر، إذ لا تتوفر فواتير أو مستندات للتجهيزات الضخمة التي تساعد في الزراعة وغرس الأراضي بمختلف المغروسات والمنتجات الفلاحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
22°
الجمعة
22°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة