البرلماني حجيرة يكشف تخلي الحكومة عن مديرية التشغيل

03 مايو 2017 16:09
البرلماني حجيرة يكشف تخلي الحكومة عن مديرية التشغيل

هوية بريس – متابعة

كشف محمد حجيرة، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة أسقطت من هيكلة وزارة الشغل والإدماج المهني، إحدى المديريات الهامٌة التي كانت تعنى بقطاع التشغيل.

 وتسائل النائب البرلماني عن إقليم تاونات، في سؤال له خلال جلسة عمومية بمجلس النواب يوم (الثلاثاء 2 ماي)، عن “أسباب تخلي الحكومة الحالية عن تسمية التشغيل في مديرية بالوزارة كانت تسمى في السابق مديرية الشغل والتشغيل”. وزاد محمد حجيرة متسائلاً في مداخلته: “هل الحكومة ستتخلى عن هذا الدور في معالجة قضايا التشغيل على الصعيد الوطني”.

وشدد عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن الحكومة السابقة قتلت الحوار الاجتماعي، داعياً الحكومة الجديدة إلى عدم السير على نهج سابقتها.

وساءل البرلماني البامي، وزير الشغل والادماج المهني عن المنهجية التي ستدار بها المفاوضات، لافتا إلى أن آلية الحوار الاجتماعي هي كفيلة بفض النزاعات وحل ونهج مسلك التشاور، “ولا نريد أن نجتمع من أجل شرب الشاي”، يورد محمد الحجيرة قبل أن يضيف “نريد أن تكون هناك منهجية واضحة، ومطالب متفق على ادارتها بين التلاثي الباطرونا وممثلي النقابات والحكومة، وكذلك نريد ان نزف للمغاربة بشرى الزيادة في الأجور وبشرى معالجة ملف التقاعد”، خصوصا في ظل الاحتقان الذي تعرفه مجموعة من القطاعات و الفئات المهنية كالممرضين والمتصرفين ، يوضح النائب البرلماني.

وتفادى وزير الشغل والادماج المهني محمد يتيم، الإجابة عن سؤال البرلماني البامي، في معرضه رده على أسئلة حول موضوع الحوار الاجتماعي بالجلسة المذكورة، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M