البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”: إزالة آخر سكن عشوائي بحي المصلى بسطات

07 يناير 2019 18:24
البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح": إزالة آخر سكن عشوائي بحي المصلى بسطات

هوية بريس – و م ع

واصلت السلطات الاقليمية بمدينة سطات حملتها ضد الوحدات السكنية العشوائية المتبقية من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”، حيث قامت مؤخرا بإفراغ آخر مسكن عشوائي بحي المصلى بسطات، الذي يعتبر من أقدم الأحياء العشوائية بالمدينة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم سطات بأن هذا الاجراء يأتي تنفيذا للحكم القضائي ملف عدد 186/6105/2015 الذي تم بموجبه إفراغ سكن عشوائي وهدمه وفقا للضوابط القانونية.

و يتماشى هذا الاجراء، يضيف البلاغ، “مع استراتيجية الدولة في محاربة البناء العشوائي مع تقديم بدائل للقاطنين عبر إيوائهم بـ(حي السلام)، الذي يستجيب لجميع مواصفات السكن اللائق من خلال التجهيزات الاساسية التي يتوفر عليها والمساحات الخضراء و الفضاءات المختلفة”.

وأشار البلاغ إلى أن السلطات الاقليمية قد انخرطت مع باقي الشركاء من منتخبين وفاعلين محليين وجهويين في إنجاز عدد من المشاريع النموذجية المندرجة في إطار برنامجي السكن الاجتماعي و”مدن بدون صفيح”، بهدف التخفيف من مظاهر التهميش والهشاشة الاجتماعية وتوفير سكن لائق في متناول الفئات المعوزة وذات الدخل المحدود ،و القضاء تدريجيا على السكن غير اللائق، وتطوير الفضاءات الحضرية بمدينة سطات لتحسين مشهدها الحضري، وتأهيل مدن الاقليم، والنهوض بتنافسية المدينة على المستويين المحلي والجهوي.

و ذكر المصدر ذاته أنه “رغم الإكراهات العديدة التي تواجه عمل الفاعلين المحليين بالإقليم، خاصة ما يتعلق بتعبئة العقار والتحولات الكبرى التي همت بنية النسيج السوسيو- اقتصادي بمدينة سطات والمدن الاخرى بالإقليم، فقد توجت هذه المجهودات بإعلان كل من مدينة سطات سنة 2017 ومدينة البروج سنة 2018 مدينتين بدون صفيح”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M