البيجيدي يثمن المبادرة الملكية نحو الأقصى ويدين تفجيرات سريلانكا ولا حديث عن أزمة “أساتذة التعاقد”

24 أبريل 2019 15:16
البيجيدي يثمن المبادرة الملكية نحو الأقصى ويدين تفجيرات سريلانكا ولا حديث عن أزمة "أساتذة التعاقد"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المبادرة الملكية، بتخصيص منحة مالية لترميم وإصلاح المسجد الأقصى المبارك وبعض مرافق وفضاءات الحرم المقدسي المحيط بالمسجد.

كما أدان الحزب الذي يترأس الحكومة، في بلاغ أمانته بعد اجتماعها أول أمس الإثنين 22 أبريل، التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها دولة سيرلانكا الأحد الماضي، مما خلّف مئات الضحايا من القتلى والجرحى.

في المقابل لم يتطرق البلاغ إلى أكبر أزمة في الشارع المغربي اليوم، وهو ملف “أساتذة التعاقد”، الذي ينذر بسنة بيضاء مع استمرار “أطر الأكاديمات” في إضرابهم عن العمل، ومواصلة احتجاجاتهم وتنظيم مسيراتهم في الرباط، وفي غيرها من المدن.

وإليكم نص البلاغ كاملا:

“بــلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية 22-04-2019
تم بحمد الله وتوفيقه، انعقاد الاجتماع الأسبوعي العادي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مساء يوم الإثنين 16شعبان 1440هـ/الموافق لـ 22 أبريل 2019، تحت رئاسة الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني.
وقد خُصص هذا اللقاء لمدارسة العديد من القضايا السياسية التي تهم الوطن، وكذا مناقشة الاستحقاقات التنظيمية للحزب. وقد استُهل اللقاء، وفقا لما جرت به العادة، بتقرير سياسي عام تقدم به الأخ الأمين العام تطرّق فيه لأهم المستجدات الحكومية والسياسية التي شهدها الوطن في الأسبوع الماضي.
وبعد التداول والنقاش السياسيين، فان الأمانة العامة تؤكد على ما يلي:
• تثمينها للمبادرة الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تجاه أهلنا بفلسطين، وذلك بتخصيص منحة مالية توجه لترميم وإصلاح المسجد الأقصى المبارك وبعض مرافق وفضاءات الحرم المقدسي المحيط بالمسجد. وتنضاف هذه الالتفاتة الملكية الميمونة إلى مجمل المبادرات التي ما فتئ يقوم بها جلالته، بصفته رئيسا للجنة القدس،عناية منه بأولى القبلتين وثالث الحرمين، كما تؤكد هذه المبادرة على مقدار تعلق الشعب المغربي قاطبة بالمسجد الأقصى ودعمه لشعب فلسطين الشقيق إلى أن ينال حريته واستقلاله.
وبهذه المناسبة التي تصادف مناسبة يوم الأسير الفلسطيني، فإن الأمانة العامة تحيي الصمود البطولي للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، وتدعو كافة الجهات والمنظمات الدولية المعنية إلى السعي لإنهاء معاناتهم، خصوصا وأن منهم من أمضوا فترات طويلة وراء القضبان، دون أن ننسى من قضى منهم رحمة الله عليهم.
• ‎إدانتها للتفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها سيرلانكا الأحد الماضي، مما خلّف مئات الضحايا من القتلى والجرحى. وأمام تنامي هذه الهجومات الإرهابية المجرمة التي تستهدف دور العبادة والمقبلين عليها من الآمنين المسالمين، خاصة بعد الحادث الإجرامي الغادر بأحد مساجد نيوزيلاندا، فان الأمانة العامة للحزب تجدد تنديدها بهذه الممارسات الإجرامية التي تسعى إلى بث الذعر والخوف في نفوس العابدين الآمنين والمسالمين من مختلف الملل والديانات، مؤكدة على أن العنف سلوك مدان من كل الشرائع الدينية والتشريعات الدولية.
• متابعتها المستمرة للإعداد للمناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات والتعبئة لإنجاحها، وهي المناظرة التي ستنظم يومي 3 و4 ماي 2019 المقبلين، تحت شعار “العدالة الجبائية”. وتحيي الأمانة العامة منتدى خبراء الحزب على جهوده للإسهام في التفكير الجماعي الوطني لتجديد النظام الضريبي ليكون أكثر إنصافا وفاعلية وحكامة، وخصوصا مع ازدياد انتظارات شرائح واسعة من المواطنات والمواطنين وإلحاحية المطالبات الاجتماعية بتحسين عيش وظروف الفئات الفقيرة والمتوسطة؛
• تأكيدها على قيمة الشراكة بين حزب العدالة والتنمية ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وهي الشراكة القائمة على مبادئ النضال المشترك من أجل مغرب تسوده العدالة وتُصان فيه الحقوق، وتستدعي المرحلةُ اليومَ، تعزيزا لما يقوم به الحزب من موقعه، وتعزيزا للنضالات الجادة لنقابة الاتحاد الوطني، الانكبابَ على تقييم هذه الشراكة وتطويرَها بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين ويحقق المصالح العليا للوطن والمواطنين؛
وفي هذا الإطار، وتكريسا لمنهج الحزب في دعم احتفالات نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمناسبة العيد الأممي لفاتح ماي لهذه السنة، فإن الأمانة العامة تدعو قيادات ومناضلي حزب العدالة والتنمية للمشاركة إلى جانب الاتحاد في الاحتفال بهذا الاستحقاق العمالي السنوي الهام عبر الحضور والتأطير.
• تثمينها للنضال المستمر لمختلف هيئات الحزب التي تسعى جادة لتنظيم اللقاءات والملتقيات لتأطير المواطنين والمواطنات والتواصل معهم والإنصات لهمومهم وتطلعاتهم.وعلاقة بهذا الموضوع، تنوه الأمانة العامة بنجاح ملتقى فروع الحزب بأوربا نهاية الأسبوع الماضي المنعقد بإيطاليا، وهو النشاط الذي شارك في تأطيره الأمين العام للحزب إلى جانب العديد من القيادات الوطنية للحزب. ولا شك أن النجاح الذي ميز الملتقى لخير دليل على الحيوية التي يشهدها عمل هيئات الحزب بالخارج وشاهد على جدية مناضليه من مغاربة العالم.
وفي الشأن التنظيمي أيضا، أخذت الأمانة العامة علما بالملتقى الوطني لرؤساء الجماعات الترابية الذي ستنظمه مؤسسة منتخبي الحزب بالرباط يوم الأحد المقبل28 أبريل، وكذا بانطلاق فعاليات الحوار الداخلي على المستوى الإقليمي بانعقاد ندوته بإقليم ورزازات آخر الأسبوع الذي ودعناه.
وحرر بالرباط في: الإثنين 16شعبان 1440هـ/ الموافق لـ22 أبريل 2019
الإمضاء:
الأمين العام
الدكتور سعد الدين العثماني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
28°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!