التشكيل الحكومي يضم هذه الأحزاب بعدد “24 وزيرا” وأخرى تم مفاجأتها والتخلي عنها للمعارضة (التفاصيل)

17 سبتمبر 2021 23:25

هوية بريس-متابعة

من شبه المؤكد أن التشكيل الحكومي يسير باتجاه تكتل كلا من الأحزاب “الأحرار” و”البام” والاستقلال”، ب:24 وزيرا، والتخلي عن أحزاب أخرى نحو المعارضة بشكل مفاجئ وخاصة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وفي نفس السياق، خرج قيادي بارز في حزب الأصالة والمعاصرة، بتصريح إعلامي أكد من خلاله أن هذا الثلاثي: “الأحرار والبام والاستقلال”، سيبدأ المشاورات التي ستهم بالأساس توزيع الحقائب الوزارية انطلاقا من الأسبوع المقبل، وبالمقابل، ستكون باقي الأحزاب السياسية، التي حضرت المشاورات خارج هذا التحالف الحكومي وستتموقع في المعارضة.

كما ذكرت مصادر إعلامية بأن التوجه العام يسير في اتجاه تشكيل الحكومة من 24 وزيراً، 7 منها لحزب الأحرار إضافة إلى رئيس الحكومة، و 5 لحزب الأصالة والمعاصرة، و4 لحزب الإستقلال، مع الإحتفاظ بالحقائب الوزارية السيادية، المتعلقة بالدفاع، الأوقاف، الداخلية (بوزير+وزير منتدب)، الخارجية، الأمانة العامة الحكومة.

ويبقى هذا التوزيع ظنيا في انتظار ما ستؤول إليه المشاورات بين الأطراف المتحالفة، كما بينت نفس المصادر بأن رئاسة مجلس المستشارين ستؤول للبام في شخص أحمد اخشيشن، ورئاسة مجلس النواب للإستقلال في شخص نزار بركة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M