التوحيد والإصلاح تناشد السلطات الموريتانية لإعادة فتح “مركز تكوين العلماء”

26 سبتمبر 2018 18:35
التوحيد والإصلاح تناشد السلطات الموريتانية لإعادة فتح "مركز تكوين العلماء"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدرت حركة التوحيد والإصلاح بلاغا حول إغلاق “مركز تكوين العلماء” بموريتانيا، نشادت فيه السلطات الموريتانية بإعادة فتحه، واستغربت إجراءات التضييق على العلم والعلماء.

كما أعلنت الحركة تضامنها مع إدارة المركز وعلى رأسها الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

وهذا نص البلاغ:

“أقدمت السلطات الموريتانية على مباشرة إجراءات إغلاق مركز تكوين العلماء بنواكشوط الذي يرأسه العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

ويعد المركز معلمة علمية أهلية موريتانية تجمع بين الطابع الأصيل والمعاصر للتعليم، تخرج منه عشرات العلماء وطلبة العلم من موريتانيا وعدد من البلدان الأوربية والإفريقية من بينها المغرب، وأسهم إلى جانب العديد من الهيئاتمن موريتانيا وخارجها في إشاعة قيم الوسطية والاعتدال في صفوف الشباب المسلم.

وإننا في حركة التوحيد والإصلاح؛ إذ نستغرب هذه الإجراءات التي تضيق على العلم والعلماء، وتحول دون نشر قيم الوسطية والاعتدال،فإننا نعلن تضامننا مع إدارة المركز وعلى رأسها الشيخ محمد الحسن ولد الددو، ونناشد السلطات الموريتانية للمبادرة إلى وقف هذه الإجراءات وتمكين المركز من كافة الحقوقالمشروعة لاستكمال مسيرته التربوية والعلمية والإصلاحية.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

وحرر بالرباط، في الثلاثاء15 محرم 1440هـ الموافق لـ 25شتنبر 2018م.

إمضاء: عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. إذا كان بورقيبا أغبق جامعة الزيتونة كهدية لللإستعمار الفرنسي فإغلاق مركز تكوين العلماء بامريتانيا نزولا للإستعمار الأمريكي الجديد .

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M