التوفيق: تكليف الأئمة وسائر القيمين الدينيين أو إنهاء تكليفهم اختصاص حصري لوزير الأوقاف (وثيقة)

31 ديسمبر 2021 23:16

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق “إن تكليف الأئمة وسائر القيمين الدينيين أو إنهاء تكليفهم اختصاص حصري لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بناء على مقتضيات المادة 23 من الظهير الشريف رقم 1.14.104 الصادر في 20 من رجب 1435 (20 ماي 2014) في شأن تنظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم، وليس من اختصاص أي جهة أخرى كيفما كانت بما في ذلك جماعة المسجد”.

وأكد التوفيق في مذكرة له أنه نظرا لعدم احترام بعض القيمين الدينيين لإجراء إشعار المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتخليهم أو تنازلهم عن مهامهم، فإنه “يتعين على كل إمام يريد مغادرة مسجد القيام بإشعار الوزارة عن طريق المندوبية، وتعبئة استمارة المغادرة (النموذج رفقته) ثلاثة أشهر قبل الموعد الذي ينوي فيه المغادرة”.

وأضاف التوفيق في مذكرته أنه “على القيمين الدينيين الذين اجتازوا بنجاح اختبارات شهادة التأهيل التي تنظمها المجالس العلمية المحلية إشعار مندوبياتهم الأصلية بالمغادرة بمجرد الإعلان عن النتائج”.

وعلى السادة المناديب، تضيف المذكرة “إخبار مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين -قسم التسيير- بأسماء القيمين الدينيين الذين غادروا المساجد دون إشعار من أجل إخبار الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بذلك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
الخميس
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M